وفد من شباب الثورة اليمنية يتوجه إلى غزة

عن المصدر اونلاين

توجه وفد من شباب الثورة اليمنية مساء أمس الأربعاء إلى القاهرة في طريقه إلى قطاع غزة في تعبير عن التضامن من الفلسطينيين بعد العدوان الأخير على القطاع واحتفاءً بما اعتبروه نصراً أحرزته المقاومة.


وقال بيان صادر عن الوفد الذي أطلق على نفسه «ثورتنا مدد» ان مجموعة من شباب الثورة قرروا الذهاب إلى غزة «لمشاركة أبناءها أفراحهم وهمومهم، وبعد ان ولدت الفكرة بدأت الترتيبات اللازمة وبعد عدة أيام من التنسيق مع السلطات المصرية تمت الموافقة، وبدأت اجراءات سفر الوفد الى غزة عبر مصر».


وأضاف «كان لابد أن يكون لشباب الثورة في اليمن، وهي من أوائل دول الربيع العربي، حضورهم الخاص، وهم من بلاد اليمن أرض المدد».


وأشار البيان إلى أن هدف الزيارة «تأكيد من شباب الثورة اليمنية وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية الأمة وبوصلتها، واستنكاراً منا للعدوان الصهيوني المتكرر على اخواننا في قطاع غزة. كما أنها رسالة للعالم كله بأن دول مابعد الثورات ليست هي نفسها أنظمة ما قبل الثورة، وأننا امةً واحدة يجمعنا دين واحد وهم واحد».


وأكد البيان على الدور الكبير الذي يجب أن يلعبه شباب الربيع العربي تجاه قضايا امتهم المصيرية، «فالقضية ليست تغيير انظمة محلية فحسب، بل هو تغيير يجب ان يعيد للأمة كرامتها وعزها الذي اشتاقت إليه كثيراً». حسب تعبيره.