تربية حضرموت تدشن سير الدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2020/2021 بمديريات المحافظة

المدنية أونلاين ـ متابعات خاصة :

دشن وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم  عبدون صباح اليوم  سير الدراسة للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2020/2021 على مستوى مديريات المحافظة .

مطلعاً خلال جولته التفقدية بثانوية  المكلا النموذجية للبنات بمديرية المكلا بمعية مديرة الثانوية الأستاذة أخلاص العطاس كل الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بسير العملية  التربوية والتعليمية بالثانوية للفصل الثاني ووفقا للتقويم الوزاري .

وأشار الوكيل عبدون  إلى أن ما يميز هذا الفصل الدراسي عن غيره جاء مع بدء عملية توزيع العناوين الواصلة من الكتاب المدرسي   بتمويل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بموجب الاتفاق مع مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي .

مؤكداً على  أهمية المنافسة وتحفيز طالبات الصف الثالث الثانوي كونهن أول دفعة تتخرج من هذه الثانوية . على تحقيق مراتب عالية ومتقدمة ضمن المراكز الأولى على مستوى الجمهورية

 

لافتاً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وفرت جميع مقومات النجاح بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسها  راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني التي شملت تجهيز مبنى متكامل وتحسين بيئته المدرسية الزاهية وقاعات الحاسوب الحديثة  والمختبرات العلمية وصالة النشاطات

وأشاد وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بجهود إدارة وهيئة التدريس بالثانوية وحرصهن على بذل مزيدا من الجهد والعطاء في سبيل الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية بالثانوية والمحافظة والوطن .

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب المنتظمين للدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2020/2021 م  بلغ  260 ألف طالب وطالبة وتلميذ وتلميذة براعم وزهرات تحتويهم قرابة 600 مدرسة وثانوية ومجمع تربوي وتعليمي في 4600 شعبة دراسية على مستوى مديريات المحافظة قاطبة  .