البنك الدولي يوافق على تمويل مشاريع طرق باليمن بـ90 مليون دولار

المدنية

قال المهندس عمر عبد الله الكرشمي وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة الوفاق اليمنية: إن البنك الدولي وافق على تقديم مبلغ 90 مليون دولار لتنفيذ مشاريع طرق باليمن جاء ذلك بعد عودته والوفد المرافق له مساء أمس.

ووصف الكرشمي - في تصريح له نتائج مباحثات اليمن مع بعثة البنك الدولي التي عقدت مؤخرًا في القاهرة بأنها ناجحة ومثمرة.

وذكر أن المباحثات بين الجانبين التي استمرت أسبوع أثمرت عن موافقة البنك الدولي على تقديم مبلغ 90 مليون دولار لليمن لتمويل العديد من المشاريع في قطاع الطرق وكذا المشاريع الجاري تنفيذها وتمويلها من البنك.

وأضاف أنها مخصصة لصيانة 2500 كيلو متر من شبكة الطرق الرئيسية في الجمهورية والذي سيقوم بتنفيذها صندوق صيانة الطرق...موضحًا أن المباحثات ناقشت الإجراءات الكفيلة للإسراع في تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي والمخصصة لمشاريع الطرق الريفية والذي يقوم برنامج تنمية الطرق بتنفيذها.

وقال: إنه تم خلال المباحثات الموافقة على تقديم المساعدات الفنية المقدمة من البنك الدولي لوزارة الأشغال العامة والطرق والجهات التابعة لها والمتمثلة في رفع قدرات كوادر الوزارة وتقديم الدعم المؤسسي بالإضافة إلى العديد من المساعدات الفنية التي تشمل تركيب شبكة اتصالات متطورة تربط فروع الوزارة في المحافظات بديوان عام الوزارة وكذا التدريب الداخلي والخارجي.