الالاف يشيعون الطيار علي الخواجة في موكب مهيب بحوطة لحج"صور متنوعة"

المدنية: من ناصر الطيري

شهدت مدينة الحوطة ظهر اليوم الخميس تشيع مهيب لواحد من ابنائها الذين راحوا ضحية سقوط طائرة الانتينوف  في صنعا صباح يوم أمس وراح ضحيتها عشرة كانوا على متنها.

 

وكان جثمان جثمان الشهيد العميد طيار على صالح عبيد الخواجة وصل ظهر اليوم على متن طائرة عسكرية لمطار العند حيث كان في استقبال الجثمان أفراد  الأسرة  وأهلة وذوبه وعدد من المسئولين والقيادات العسكرية  لينطلق الموكب بعدها الى مدينة الحوطة في ظل انتظار مئات المواطنين في المدينة لوصول الجثمان.

 

وكان في مقدمة مستقبلي الجثمان  محافظ المحافظة  لحج احمد عبدالله المجيدي وعلي حيدرة ماطر امين عام محلي لحج ومدير امن محافظة لحج وأعضاء مجلس النواب  والعديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلامية  وعدد من القادة العسكريين  والعديد من قيادات الاحزاب والحراك ونشاء الثورة الشبابية.

 

وبعد وصول الجثمان الى مدينة الحوطة  حارة الليبي سكن  أسرة الشهيد  على متن سيارة الإسعاف العسكرية لأجل زيارة الوداع الأخيرة جراء مراسيم التشيع حيث صلى المشيعين في المسجد صلاة الجنازة وعقب أنتها الصلاة   تم حمل الجثمان على أعناق المشيعين مرددين التكبيرات والتهليل والدعوات للشهيد متجهين  الى المقبرة في منطقة الدباء لتجرى عملية الدفن ويوارى الثرى  وسط حزن عميق للمواطنين من أبناء لحج الذين قالوا ان الحوطة خسرت احد أبنائها الشرفاء والمتميزين .

 



الصور خاصة "بالمدنية اونلاين" تصوير:ناصر الطيري-لحج