حضرموت.. لقاء يناقش إطلاق جائزة الإبداع العلمي والثقافي بالمحافظة

المدنية أونلاين/المكلا:

التقى معالي وزير الثقافة الأستاذ مروان دماج بممثلي مكون حضرموت للتحرر والتطوير. 

وفي بداية اللقاء تم تسليم معالي الوزير رسالة خطية من رئيس المكون الدكتور عبدالله بن سالم العوبثاني يشكره على تعاونه لاطلاق جائرة حضرموت والتي ستكون رافد لدعم الإبداع العلمي والثقافي في الوطن.

وفي اللقاء قدم وفد ممثلي المكون لمعالي الوزير نبذة تعريفية حول المكون وعن أهدافه وخططه واستراتيجية وبرامجه.

ومن جهته رحب معالي الوزير بالوفد، معربًا عن سعادته في هذا اللقاء وأبدى إعجابه بما قام به المكون من أعمال وإنجازات خلال الفترة الماضية وكذلك تم مناقشة جائزة حضرموت للإبداع العلمي والثقافي والمساقات التي سوف تشتملها الجائزة والتي ستكون داعمة للإبداع العلمي والثقافي لكل ابناء الوطن في الداخل والمهجر. 

وعلى هامش اللقاء شرح الوزير الأنشطة التي قامت بها الوزارة في الأيام الماضية برغم صعوبة الإمكانيات إلا أن الوزارة استطاعت تنفيذ العديد من الأنشطة ومن أبرزها تقديم ملف الدان الحضرمي إلى منظمة اليونسكو لتسجيله ضمن قائمة التراث الإنساني ألا مادي لثقافة الشعوب.

وفي ختام اللقاء أشاد وفد حضرموت للتحرر والتطوير بحرص معالي الوزير الأستاذ مروان دماج بالقضايا التي تمس تاريخ وتراث الوطن وسعيه الدؤوب لتوثيق التراث ولتجاوز المعوقات التي تعيق ذلك. 

ومثل الوفد في هذا اللقاء كل من المهندس عمر الجابري والمستشار عبدالإله الشراعي والدكتور عبدالخالق الوهاشي والمهندس احمد الجابري.