سقوط باليستيين حوثيين في محافظتي عمران وصعدة

المدنية أونلاين ـ متابعات خاصة :

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن سقوط صاروخين باليستيين داخل محافظتي عمران وصعدة، أطلقتهما ميليشيا الحوثي، صباح اليوم (الثلاثاء)، من محافظة عمران.
وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت الصاروخين باستخدام الأعيان المدنية لمكاني الإطلاق، وسقط الأول بعد مسافة 121 كلم في محافظة عمران، والآخر بعد مسافة 148 كلم بمحافظة صعدة، مشيراً إلى استمرار الحوثيين بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين، وكذلك التجمعات السكانية، ما يهدد حياة المئات من المدنيين.
وبيّن العقيد المالكي أن هذه الأعمال العدائية والإطلاقات باستخدام الصواريخ الباليستية تمثل استمراراً لاختراقات هذه الميليشيا لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد، التي أعلن التحالف عنها، وبدأت في 9 أبريل (نيسان) الماضي، منوهاً بأنه «بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من 2400 خرق، باستخدام أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة كافة، وكذلك الصواريخ الباليستية».
وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف «مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة الرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، والأمن الإقليمي والدولي».