لحج: الدكتور الزعوري يلتقي فريق التوعية عن الألغام في مديرية الحوطة

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمكتبه، الثلاثاء، الأخ صالح حسين بن حسين قائد فريق التوعية عن الألغام ومخلفات الحرب بمديرية الحوطة الذي أطلعه على طبيعة عمل الفريق وجهوده في القيام بعملية التوعية المباشرة للتلاميذ والطلاب في المدارس الحكومية والأهلية بمديرية الحوطة.

من جانبه عبر الدكتور الزعوري عن شكره للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام لقيامه بعملية التوعية لتلاميذ وطلاب المدارس لإطلاعهم على المخاطر الصحية التي تحدثها الإصابة بالألغام والمقذوفات النارية وكذا تقديم الإرشادات المتبعة عند العثور على الألغام التي خلفتها الحرب العبثية الحوثية.

مؤكداً أن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سيقوم بتسهيل مهام وعمل الفرق في المديريات المستهدفة من قبل البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام. 

تجدر الإشارة أن البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وبدعم من منظمة اليونيسيف يستهدف خمس مديريات هي الحوطة وتبن وردفان وحبيل جبر والحد حيث ستقوم الفرق المكلفة بالتوعية المباشرة عن مخاطر الألغام للتلاميذ والطلاب.

حضر اللقاء كلاً من الأستاذ صالح غالب ثابت والأستاذة انتصار عبدالله مسعد ناشرا التوعية في مديرية الحوطة والأستاذ محمد صالح مسعود منسق البرنامج بالحوطة.