مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تؤكد شمول خطتها 2020م الطلاب والخريجين وخدمة المجتمع

المدنية أونلاين_عدن

أكد مجلس أدارة مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن باجتماعه يوم السبت، على ان خطة المؤسسة للعام المقبل ستشهد تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات التي ستشمل الطلاب المستمرين المشمولين برعاية المؤسسة، واعضاء نادي الامل للخريجين، وخدمة المجتمع المحلي. 

واستعرض المجلس باجتماعه أليات تنفيذ خطته للعام المقبل، والصعوبات التي تواجهها وسبل تجاوزها بما يحقق اهداف المؤسسة بالارتقاء بالعلم وطلابه ومساعدة الخريجين على رفع قدراتهم التاهيلية وزيادة قدراتهم التنافسية لفرص سوق العمل.

واطلع المجتمعون على احصائية الطلاب المتقدمين بطلبات الترشح لبرنامج الرعاية للابتعاث الداخلي والذي ناهز  عددهم الـ400 طالبا وطالبة من جامعة عدن وجامعة ابين والمعاهد وكليات المجتمع بعدن ولحج وابين والضالع.. منوها الى ان اللجنة المختصة ستقيم طلبات الترشيح وملفاتهم وسيتم اختيار الافضل فالافضل وممن تنطبق عليهم شروط الرعاية بالمؤسسة على ان تعلن عن اسماء الطلاب المقبولين خلال الاسابيع المقبلة.

الى ذلك ثمن الاجتماع الجهود المبذولة لانجاز الدليل التعريفي الشامل للمؤسسة الذي تضمن لوائح المؤسسة واحصائيات عن الطلاب والخريجين الذي رعتهم المؤسسة منذ البدايات الاولى لها حتى الان، كما تضمن معلومات عن جامعة عدن وجامعة ابين والمعاهد وكلية المجتمع ودليل لهواتف الجامعة والمرافق المهمة والحيوية بعدن.

في سياق متصل عبر المجلس عن تقديره العالي للدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، المؤسس، رئيس مجلس الادارة، الذي يدير ويشرف مباشرة على جميع انشطة المؤسسة ويخصص الكثير من جهده ووقته لانجاح انشطتها وبرامجها ودعمها بما يخدم الطلاب وتشجيع تفوقهم العلمي والرفع من محفزات النمو للمجتمع.

وكان المجتمعون قد ناقشوا محضر اجتماعهم السابق، واقروه.

ترأس الاجتماع الاستاذ/نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة، وحضره كل من الدكتور/سليم عمر النجار عضو مجلس الادارة، والاستاذ/عبدالرحمن عمر بن شعيب مستشار المؤسسة، والاستاذ/فهد ناصر مارمي عضو اللجنة العلمية، والاستاذ/حسين حسن بارحيم عضو اللجنة العلمية، والاخوة اعضاء الادارة التنفيذية، منى محسن محمد مسؤولة السكرتارية، و اشرف احمد قطمير مختص شؤون الطلاب، و محمد عبود سلطان سكرتير مجلس الادارة، و مريم محمد الاهدل المسؤولة المالية للمؤسسة.