حلقة نقاش بعدن حول السن الآمن للزواج

المدنية أونلاين_خاص

نظم مركز sos لتنمية قدرات الشباب بالتعاون مع اتحاد نساء اليمن في عدن وبدعم من منظمة اليونيسف حلقة نقاش حول مشروع تضافر من أجل السن الآمن للزواج من خلال جلسات عروض الافلام والعودة الى المدرسة.

وفي بداية الحلقة النقاشية والتي بدأت بعرض فيلم بعنوان فوبيا والذي يتحدث عن الزواج المبكر وزواج الفتيات القاصرات أفاد ميسر عرض الأفلام في المشروع عبدالرحمن ابو جنات الى أن مشروع تضافر من أجل السن الآمن للزواج والذي بدأ من شهر سبتمبر  2019م بعقد ثلاثين جلسة وعروض افلام توعوية حول مخاطر الزواج المبكر ومخاطره وإضراره على القاصرات.

وأشار إلى أن المشروع  يهدف إلى التوعية المجتمعية في المدارس للطالبات واستهداف أولياء الأمور ورجال الدين وعرض حالات الزواج للاطفال وأهمية توفير خدمة الاستجابة لهم والعمل على تحسين الصحة الإنجابية بالإضافة الى العمل على بناء القدرات والمهارات والتمكين الاقتصادي للفتيات المراهقات وتحسين مستواهن. 

وأكد أن المشروع يعمل على دعم الفتيات المتزوجات في الجوانب الصحية والنفسية والتمكين الاقتصادي وكذلك تدريب متقفي الاقران، بالإضافة إلى إنتاج فيلم فوبيا حول مخاطر الزواج المبكر ووضع التقارير حول مخرجات الجلسات التوعوية.