مدير صحة شبوة يزور مديرية بيحان ويطمئن على الوضع الصحي

المدنية أونلاين ـ مريم بارحمة :

نفذ الدكتور عيدروس عوض بارحمه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة شبوة زيارة خاصة إلى مديرية بيحان صباح يوم الأحد 15 ديسمبر 2019م .

 

أطلع خلال الزيارة على الوضع الصحي والحالات المرضية المسجلة وحالات الوفاة نتيجة الأوبئة وخصوصا الوفيات الناجمة عن مرض حمى الضنك .

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة مدير عام الصحة للوضع الصحي والحالة الوبائية للأمراض في محافظة شبوة .

 

وناقش مدير عام صحة شبوة في إجتماع موسع مع مدير مكتب الصحة في مديرية بيحان الاستاذ محمد سالم هادي ومدير مستشفى الدفيعة بيحان الاستاذ عبدالكريم المذب و منسقي فرق الترصد والاستجابة ومنسق محور برنامج الملاريا في مديرية بيحان ومنسق التوعية والتثقيف الصحي بالمديرية وعدد من الأطباء والمختصين وبحضور أعضاء من المجلس المحلي بالمديرية الجهود المبذولة في الحد من انتشار الأوبئة ومكافحة الأمراض والخدمات الطبية والعلاجية والوقائية .

 

و استمع مدير عام الصحة من الحاضرين شرح مفصل عن الوضع الصحي.

 

وأكد الدكتور عيدروس بارحمة على أهمية استمرار الجهود الصحية ومواصلة العمل الطوعي والانساني وبما يخدم تكامل دور مختلف القطاعات في مساعدة قطاع الصحة القيام بدوره .

 

و ثمن الاجتماع كل المبادرات التي دعمت وأسهمت في تنفيذ حملات الرش الضبابي والتقصي الحشري ومكافحة مصادر توالد البعوض الناقل لمرض حمى الضنك وأيضا الدعم بالأدوية والمستلزمات الطبية للتخفيف من معاناة المرضى .

 

وأكد الاجتماع على دعوة الجهات والمنظمات إلى ضرورة استمرار الدعم وتلبية الاحتياجات العاجلة التي تضمن السيطرة على انتشار الأوبئة وتمكن المرافق الصحية من أداء مهامها في معالجة مختلف الحالات المرضية ، موضحاً أن هناك قائمة بالاحتياجات قد تم إعدادها وسيتم التواصل مع مختلف الشركاء للمساعدة في توفيرها وبصورة عاجلة .

 

وأكد الإجتماع على ضرورة التزام المصادر والقنوات الإعلامية تحري المصداقية و أخذ معلوماتها من مكتب الصحة في المديرية والمحافظة وعدم التهويل الإعلامي ونقل الحقائق كما هي في الواقع .

 

وطمئن الاجتماع المواطنين في مديرية بيحان أن هناك تواصل مباشر من الحكومة والوزارة ومكتب المحافظ والمنظمات الدولية والهيئات المحلية مع مكتب الصحة ، وقد اتصل مباشرة الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية مع مدير عام مكتب الصحة في شبوة لمتابعة الوضع الصحي ، موضحا تواصله المباشر مع عدد من المنظمات والهيئات للمساعدة في دعم قطاع الصحة وخصوصا شبوة لأي احتياج حال تطلب الأمر.

 

و دعا مكتب الصحة المواطنين إلى التعاون مع الفرق الصحية العاملة وطلب الخدمة الصحية وعدم تأخير الحالات المرضية لتجنب دخولها في المضاعفات وأن الوضع الصحي العام لا يبعث على القلق.

 

يذكر أن جهود مكتب الصحة بمحافظة شبوة مستمرة وقائمة بواجبها في المديريات والمرافق والمنشأت الصحية والفرق تؤدي مهامها وبشكل يومي بالإضافة إلى أن فريق متخصص من مكتب الصحة متواجد حاليا في مديرية بيحان من منسق الترصد والاستجابة ومنسق التحصين مع منسق منظمة الصحة العالمية في شبوة يعملون حاليا على تقييم الوضع ومساعدة مكتب الصحة في المديرية للقيام بواجباته.