"الفيصل" دعت إلى وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس غدا الأحد..نشطاء يتضامنون مع لالجي بعدن

متابعات

نفذ  عشرات المواطنين في محافظة عدن, جنوب اليمن, اليوم وقفة تضامنية مع المواطن عبدالكريم لالجي المحكوم عليه بالإعدام , مؤكدين استمرارهم الوقوف إلى جانب لالجي الذي قالوا إنه يواجه محاكمة مجحفة .

 وأكد الناشطون بمواصلة الوقفات الاحتجاجية, ومنها الوقفة التي ستشهدها مديرية المعلا صباح الأربعاء القادم أمام ديوان المحافظة.

ودعت منظمة «الفيصل» لمناهضة الاعتقال والتعذيب والإخفاء القسري - تحت التأسيس - إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام عند العاشرة من صباح غدٍ الأحد أمام منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكانت زوجة السجين لالجي قد بعثت بمناشدة إلى رئيس الجمهورية قالت فيها إن زوجها رجل في مقتبل العمر ويمارس عمل تجاري بسيط بالشراكة مع أخيه وأبناء عمه في مطبعة أسسها جدهم/ عبدالكريم علي بهاي لالجي في عدن والمشهورة بمطبعة الحظ، وبسبب طموحه في تأسيس كيان تجاري مستقل بدأ في عمل تجاري وتحصل على وكالة لأحدى الشركات الإيرانية في مجال المقاولات وقد استغلت سلطات الأمن اليمنية هذا التوكيل وسخرته في تلفيق تهمة سياسية ضد زوجي، تهمة لا تخطر على البال ولا يصدقه العقل ولا المنطق، ألا وهي تهمة التخابر لصالح دولة أجنبية ـ”إيران”.

ولاجي هو من مواليد عدن ويبلغ من العمر 33 عام وينتظر تنفيذ حكم الإعدام الصادر عليه من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة يوم الثلاثاء 5 ربيع أول 1430هـ الموافق 31/3/2012م بناءاً مذكرة من جهاز الأمن القومي رقم "223" بتاريخ 29/7/2008م .