لحج: تدشين مشروع شبكة الامان الاجتماعي‎

المدنية/لحج/خاص/صادق الرتيبي:

أقامت جمعية الاصلاح الخيرية الاجتماعية صباح اليوم الدورة التدريبة لبرنامج شبكة الامان الاجتماعي وسبل العيش والممول من برنامج الاغذية العالمية  حيث تستمر الدورة على مدى يومين متتاليين  شارك فيها خمسون متدربا ومتدربه  .

نجيب السقاف منسق مشروع شبكة الأمان وسبل العيش قال في تصريح لـ "المدنية"  ان البرنامج سيشمل قرابة 11 مديرية من مديريات المحافظة  .

واوضح السقاف انه سيكون لكل مديرية مشرفين يقومان بالأشراف على نقاط التوزيع في المديرية  وتلك النقاط في المدارس الحكومية التي تقوم بتسهيل مهمة البرنامج وذلك بموجب الاتفاق مسبق كان قد ابرم مع وزارة التربية والتعليم.

 حيث ستفتح المدراس ابوابها كنقاط توزيع ستخزن بها المواد التي ستوزع للمستفيدين تحت مسؤولية مدير المدرسة وشخص آخر معه وهما اللذان سيقومان بعملية التوزيع تحت اشراف مشرف المديرية على ضوء كشوفات المستفيدين المقرة من المنظمة بموجب بطاقة جديدة سيتم تسليمها للمستفيدين بدلا من البطاقة السابقة والتي ستعطى بموجب التوعية المقدمة للمستفيدين والتي سيتم تعميدها من قبل الشخص المكلف بالتوعية لتأكيد حضور المستفيد لجلسات التوعية.

واشار السقاف : ستقدم للأسر الفقيرة فهي لا تختلف عما تم توزيعه في العام الماضي والتي تحتوي على الآتي 50 كيلو بر – زيت 3،7 – 10 كيلو فاصوليا – 2 كيلو ملح  .

وذكر السقاف انه سيتم توزيع مشرفين اثنين لكل مديرية باستثناء القبيطة التي فيها نقاط توزيع اكثر .

واردف ان هذا العام تم اضافة مديرتي لبعوس ويهر حيث تم اختيار مساعد لمنسق المشروع لهاتين المديريتين ومشرف لكل مديرية وكذلك مشرفين مجتمعيين بعدد 4 للبعوس 3 ليهر وهناك مهندس للأعمال المجتمعية تم اختياره بالمفاضلة للمديريتين سيعملان معه فنيين اثنين للمديريتين هذان الفنيان يحملان مؤهلات علمية وخبرات عملية وكذا مشرف التدريب للجانب النسائي .

واشار : ستنفذ في المديريتين اعمال مجتمعية وستقدم دورات تدريبية للناء في كافة المجالات بما فيها الخياطة .

فقد بلغ عدد المستفيدين في لبعوس 4339 مستفيد بينما عدد المستفيدين في يهر 2149 هاتين المديريتين لهما خصوصية في تنفيذ هذا المشروع في برنامج العمل مقابل الغذاء والغذاء مقابل التدريب وكذلك الغذاء مقابل الاصول بينما بقية المديريات سيكون الغذاء مقابل التوعية .