ميليشيا الحوثي تعيش في حالة هستيرية إثر تطويق ألوية العمالقة لمدينة الحديدة

المدنية أونلاين_خاص

تطويق قوات ألوية العمالقة لمدينة الحديدة، جعل المليشيات الحوثية تعيش حالة هستيرية حيث صارت الهزيمة واقع لا مفر منه ويتبقى تفاصيله، الخطة الاستراتيجية التي تتبعها قوات العمالقة بدعم التحالف العربي لتحرير مدينة الحديدة هدفها الحفاظ على المدنيين وتمكنت من عزل المليشيات وقطع عدد كبير من خطوط إمدادها وبات قطع اتصالهم بالبحر قريب وبذلك يتم حصارهم في مناطق مغلقة بعيدة عن الساحل.

 

وحققت ألوية العمالقة بدعم التحالف العربي حققت مكاسب وانتصارات ميدانية، مكنتها من الاقتراب أكثر من مركز المدينة ومينائها الاستراتيجي وتتأهب لتحريرها بالكامل.

 

وتهدف قوات العمالقة تحرير مدينة الحديدة والميناء، ويمثل ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه ميليشيا الحوثي الإيرانية آخر منفذ بحري لها للتزود بالأسلحة المهربة من إيران.

 

مدينة الحديدة هي مركز محافظة الحديدة وتقسم إلى ثلاث مديريات هي الحالي والميناء والحوك وتعد عروس البحر الأحمر ويوجد فيها العديد من المنتجعات مثل منتجع الحديدة لاند ومنتجع امباسدور والفنادق الراقية مثل فندق الشرق الأوسط السياحي الواقع نهاية شارع المطار يقابله مطعم الشرق الأوسط وعدد من المواقع الاستراتيجية التي تسببت المليشيات بإيقاف بعضها وتحويلها الى مواقع عسكرية وثكنات.