إفلاس سياسي للحوثي وحركته ستتفكك

خطاب عبدالملك الحوثي الليلة اعتراف صريح بحالة التخبط التي يعيشها بعد تمكن الرئيس عبدربه منصور هادي من مغادرة صنعاء والوصول إلى عدن والبدء في ممارسة مهامة ..

 

الحوثي هاجم هادي أكثر من مهاجمته للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الذي قاتلهم في ستة حروب ومع هذا لم يمسه بكلمه لا لقتله لهم ولا في فساده الكبير .. حالة هيستيريا واضحة في صراخة والتلويح باصبعه مهددا ومتوعدا من فتنة يزرعها هادي من عدن على حد تعبيره .

 

الشيء الواضح أن الحوثي ظهر مفلسا من تكرار جملا صارت ممجوجة في جميع خطاباته .. وظهر انه لا يملك أي وسيلة لمقاومة الضغط السياسي الذي يتعرض له مع أنصاره داخليا واقليميا ودوليا مع تثبيت النشاط السياسي والدبلوماسي في عدن والعزلة التي يعيشها وأنصاره الذين أصبح تأثيرهم متواضع في صنعاء التي تفقد يوميا مركزها وثقلها السياسي والدبلوماسي لصالح عدن.

 

أنصار الله عليهم إعادة تقييم تهورهم اللامحدود والذي قادهم إلى هذا الحصار المفروض عليهم شعبيا وسياسيا ودبلوماسيا. . أشعر أن هذه الحركة ستشهد حالة انشقاقات كبيرة قريبا بسبب الهرولة وعدم وضع أي وزن للمجتمع الدولي ولا لاحترام قياداتها لإرادة الناس .. أنصار الله ستتأكل من داخلها بعد أن كشفت عن قناعها الذي لا يختلف عن وجه المخلوع صالح ..

من صفحة الكاتب على الفيسبوك

مقالات الكاتب