صانع الفساد وراعيه لثلاثة عقود يطالب بتجفيف منابعه .!

ليس بيني وبين الرئيس السابق عداء شخصي ، ولا أنكر ذكاؤه الفطري ،ولكنه للأسف يستخدمه بشكل سلبي ، أي انه يستخدمه للإضرار بالبلد والشعب المسكين , استغرب فقط أين ذهبت ذاكرة الناس اللذين  يستمعون الى مواعظه وهو يتكلم عن ضرورة تجفيف منابعه , اين ذهبت ذاكرتهم وهو من شرع للفساد وكان يقول قلبوا يداتكم ، واحد وزراءه صرح  وقال ان الفساد ملح التنمية .


صالح رعى الفساد ونماه عشرات السنين , الان يرمي بالمسؤولية على الرئيس هادي , الفساد صناعه شمالية خالصة من صالح الى بني الأحمر كافة والحوثي كذلك .


اليوم صالح الذي اشعل الحرائق وصنع الفساد ، يريد وفي ظل وضع معقد وتركة ثقيلة تحتاج الى عشر سنين فترة انتقالية ومستقره وآمنه على الاقل , وليس كما يحصل اليوم , الرئيس هادي هو الوحيد الصادق في الموجودين على الساحة اليمنية ، وذلك بحكم تربيته وانحداره من بيئة عرفت الدولة والنظام وبحكم تحمله للامانة .


الاصلاح والذي يبدو وكأنه يدافع عن الرئيس بينما هو يسمح لكتاب يكتبون في صحف محسوبة على الاصلاح مقالات تتهجم على الرئيس , فكيف يمكن ان نصدق انهم في صف , الرئيس وبالتالي مع الشعب .
فالصحيفة متناقضة  أي تظهر وقوفها مع الرئيس وضده في ذات الوقت , وهذا يدعوا للاستغراب .


البلد في أزمة خطيرة بسبب تصعيد الحوثي حول العاصمة وفيها وقد حضرت مليشياته بسلاحها , وصالح يستقبل المهنئين بسلامته ،ومسألة النفق لاتزال قيد التحقيق , صالح يتعمد ان يظهر كمستهدف ويضع نفسه في مقام الوطن الذي يتعرض لمحنة ،وكأنه واليمن سواء بسواء ’ أما حكاية التهنئة فيبدو أنها ترتيبات وتعليمات لانصاره لكي يقفوا الى جانب الحوثي .


العجيب ان تجد هناك من يتقبل الحديث عن الفساد ، ممن صنع الفساد وأدعى يومآ ما بأنه لن يترشح للرئاسة وذلك في 2006م وقال حينها : لن أكون مظلة للفاسدين ،لن أكون تاكسي للفاسدين ! لكنه كان أكبر من ذلك ،فلقد كان قطار طويل جدآ يقطر آلاف العربات الفاسدة .! هل هناك أغبياء يريدون الاستماع الى كلامه .؟ ياترى من هم ؟ فكروا قليلآ فقط , أليسوا هم العربات  التي يجرها القطار ؟

مقالات الكاتب