ألاعيب المخلوع صالح وتغيير الدفة جنوباً

كلما خسر صالح معركة بدأ بأخرى وبعد ان تلقى ضربة موجعة في العاصمة وفشلت مسيراته وتظاهراته ،بدأ يعد العدة بالاتجاه نحو عدن ليبدأ فيها مسلسلآ جديدآ من الفتن والفوضى .ويبدو ان شغل الحواة لم ينته بعد ومن شب على شيء شاب عليه ولاحول ولاقوة الابالله .! هناك مايغري صالح بالعبث جنوبآ ،فهناك يظن أنها فرصته حيث وقد تردت في الاعوام السابقة الخدمات وخاصة فيما يخص الماء والكهرباء ولقد بلغت نفوس اهلها الحناجر وخاصة مع الصيف القائض الذي يخرج الناس عن طورهم .

 

هناك ولاشك ايادي تتبع الرئيس السابق وهي على مايبدو متجردة من الضمير وعلى استعداد لفعل ما يأمرهم به صالح .عدن مدينة البحر والتسامح المدينة ذات الطبيعة العالمي في نمط العيش بحاجة اليوم الى وقفة جميع ابناءها وقفة رجل واحد للتصدي للألاعيب التي يحتمل ان يبدأ تلاميذ صالح ومؤيدوه.  



ان صالح قد خسر الجولة في صنعاء وقد عاد كيده الى نحره ،وهو اليوم ومن دون ابسط شك يحاول ان يعيد الكرة في عدن ليستعيد كرامته كما يتوهم .وهو أذا بدا بهذا العبث في عدن ، فهو لديه امل من خلال ان ابناء الجنوب من السهل ايقاعهم في الفتنه وجرهم الى صراع يدمرهم ،والى تسديد ضربات جانبيه يقصد بها النيل من الرئيس هادي والايقاع بين ابناء الجنوب كما دأب دائمآ .ولإن المحافظ رشيد أصلاحي ،فهو يرى انها فرصته التي لايجب ان يتجاهلها وهو يعلق عليها آماله الجديدة .

 

لكننا نعتقد ان عدن تزخر بالعقول الرشيدة ،وهي ستفشل تلك الألاعيب المدمرة .ولنا امل في تكاتف ابناء عدن وخاصة قياداته بجميع مشاربها السياسية في أن تغادر مربعات الحزبية الضيقة الافق ،ووضع مصلحة عدن وابناء عدن في المقدمة ونصب اعينهم .فهذه مرحلة جديدة وعهد جديد له ولها استحقاقات جديدة بناءآ على المخرجات .  



كما ان تكاتفهم أي قيادة عدن كافة سيقابلها دعم غير محدود من قبل الرئيس المشير عبدربه منصور هادي .فهل سنرى ذلك قريبآ جدآ وهل هذه القيادة متنبهة لتلك الفتن التي يرمي بها صالح نحو مدينة عدن المسالمة والتي هي اليوم بحاجة ماسة الى طي صفحة الماضي والالتفات نحو المستقبل المشرق ،؟ والبدء في تدشين مرحلة الغد الاجمل .


دعونا نأمل في ذلك وعدن وأهلها يستحقون الخير كله .

مقالات الكاتب