الدكتور عبدالله العليمي ورفاق الهم الوطني في أبوظبي.!

على وتيرة متسارعة تعمل #ابوظبي لجمع شمل الاخوة المتشاكسين للخروج بحلول ربما يعقبها هدوء وانسجام بين المسؤولين في السلطة المحلية و أعضاء المجلس الرئاسي.

تستضيف الامارات الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الذي يعد شوكة الميزان في العمليات والتطورات التي حصلت مؤخراً.

يجتمع هذه الأيام في أبوظبي مع قيادات المجلس الانتقالي تحت رعاية كريمة من قادة دولة الامارات للم الشمل و وضع رؤية موحدة لمواجهة الميليشيات الحوثية وحدها وهذه خطوة جريئة من الدكتور لإعادة المعركة الى خطها الصحيح و إنهاء حالة التوتر في المحافظات المحررة.

يفعل ذلك النائب العليمي نزولا عند الهم الجمعي لأبناء الشعب وفي إطار القضية الوطنية الجامعة التي تشغل بال كل المواطنين والسياسيين بمختلف توجهاتهم لما فيه الانتقال الى مرحلة الاستقرار وارساء الأمن والعمل جنبا لجنب في مواجهة الحوثي لا سواه.

الشعب اليمني ينتظر بفارغ الصبر اي خطوة من أبوظبي أن تجمع فيها الفرقاء تحت سقف واحد لإنهاء حالة الانقلاب الحوثي في اليمن والانتقال الى حالة الدولة والسلم الاجتماعي ليدخل الشعب اليمني في وئام حقيقي مع دولة الامارات وانهاء حالة الخصام العائم في بحر من الشائعات وغياب الرؤية الحقيقة لما تريده الامارات والتحالف من اليمن في المستقبل.

كل هذه التطورات تأتي تحت ضغط سعودي للانتقال لمرحلة قادمة تنقل فيها اليمن الى وضع يجعلها تتلائم و تتوائم مع رؤيتها 2030 كما أفصح عنها ناطق التحالف احمد المالكي منتصف العام الحالي.

مقالات الكاتب