العالم اجتمع اليوم في عتق

ليست مبالغة إن قلت أن العالم اجتمع في اليوم في عتق عاصمة محافظة شبوة يسأل ويبحث عن كل التفاصيل عن المحافظة التي نهضت من تحت رمال إهمال دام عقودا طويلة من الزمن لتصبح تحت نظر العالم .. وأقصد بالعالم هنا وسائل الاعلام اﻷكبر عالميا والتي تصنع رأيا عاما في دول مستوى الوعي فيها متقدم ..

عشر ساعات متواصلة من نقاش في أدق التفاصيل عن وضع شبوة أداره صحفيون محترفون من أكبر صحف العالم في أميركا بريطانيا فرنسا المانيا أسبانيا هولندا وغيرها وفي الطرف اﻵخر كان المحافظ بن عديو يتحدث بمنطق لم يعهده الاعﻻم .. في الغالب لايحصل اﻻعلامي على معلومة من مسؤول الا بعد جهد ومشقة أما نقاش اليوم فكان جريئا واضحا صريحا اتسم بتلقائية وشفافية أثارت الدهشة ..

ليس لدينا مانخفيه .. نحن هكذا .. هذه مشاكلنا .. تلك انجازتنا .. هوﻻء خصومنا وهناك أصدقائنا .. هكذا نجحنا وهنا أخفقنا .. حضرت التلقائية وتﻻشت مساحة التحفظ ليحصل الصحفيون على الكثير من اﻻجابات لتساؤﻻتهم تحت هذه العناوين ..

شبوة المجتمع فيها مضياف هكذا قال المحافظ في كلمته ومن جوانب الضيافة تلك الساعات العشر من الحديث الصريح وبرغم طول السفر واﻻرهاق على الوفد القادم اﻻ أنها مرت سريعا ..

شبوة اليوم مختلفة هذه حقيقة بات يدركها كل متابع ويشهد بها كل زائر وضيف تفتح ذراعيها لكل زائر وتكاشف كل سائل وباحث وتمضي في الصعود ..

مقالات الكاتب