هيئة المواصفات ترفض دجاج فاسد بعدن ومستحضرات تجميل ومنتجات اخرى مخالفة في الوديعة وشحن وتعز

قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، عبر مكتبها في ميناء المنطقة الحرة بالعاصمة المؤقتة عدن، برفض 2287 كرتون دجاج مجمد فاسد ماركة فيدوكيا وعدد 2625 كرتون دجاج مجمد فاسد ماركة الريشة البيضاء، برازيلي المنشأ، مخالف للمواصفات لوجود ادماء على المنتج نتيجة سوء التبريد مما ادى الى نمو وتكاثر البكتيريا الضارة، ورفض 1473 كرتون كيك بالكاكاو مخالف لتغير في خواص المنتج في الطعم.
  وعبر مكتبها في منفذ الوديعة بمحافظة حضرموت، قامت الهيئة برفض واتلاف 194 كرتون كريم تجميل للبشرة، و32 كرتون حنا سوداء مخالف للمواصفات القياسية لتغير في خواص المنتج الحسية وعدم كتابة البيانات الايضاحية على العبوات، واتلاف 204 كرتون شفرات حلاقة لوجود صدأ على اطراف الشفرات، تم الاتلاف بمشاركة جمارك الوديعة والجهات ذات العلاقة.
 كما قامت الهيئة عبر مكتبها في منفذ شحن البري بمحافظة المهرة برفض واتلاف 107 كيس فول سوداني لتعفن المنتج نتيجة تعرضه للبلل، تم الاتلاف بمشاركة جمارك شحن والجهات ذات العلاقة.
 وعبر فرعها في محافظة تعز قامت الهيئة بضبط واتلاف كمية من صفائح الجبن لتغير في خواص المنتج في الطعم والرائحة، تم الاتلاف بمشاركة الجهات ذات العلاقة.