مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على شيفيلد برباعية ثمينة

المدنية أونلاين/كووورة:

قلب مانشستر يونايتد الطاولة على رأس ضيفه شيفيلد يونايتد بفوزه عليه (4-2) بعد التأخر في النتيجة مرتين، وذلك خلال مباراة مؤجلة من الجولة 29 في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الأربعاء.

ثنائية شيفيلد سجلها جايدين بوجيل وبريريتون دياز في الدقيقتين 35 و50، ليأتي الرد من الشياطين الحمر عن طريق هاري ماجواير، برونو فيرنانديز "ثنائية" وراسموس هويلوند (ق 42، 61، 81 و85).

بهذه النتيجة، ارتقى المان يونايتد للمركز السادس بوصوله للنقطة 53، فيما تجمد شيفيلد عند 16 نقطة في المرتبة الأخيرة.

أحكم المان يونايتد سيطرته على المباراة مبكرا، وكاد يسجل هدفا من أول فرصة بعد تسديدة يسارية صاروخية أطلقها دالوت، لولا براعة الحارس فوديرينجهام، الذي حولها بتصد مذهل إلى ركنية.

وصل يونايتد من جديد لمناطق الخطورة برأسية كاسيميرو، الذي قابل عرضية من ركنية بها أعلى المرمى.

وبعد مرور ربع ساعة، بدأ شيفيلد يتقدم نحو منطقة جزاء يونايتد، ليبدأ تهديد مرمى أونانا بتسديدة ضعيفة وجهها أرشر بين يدي الحارس الكاميروني.

وأهدر جارناتشو فرصة هدف محقق بعدما تلاعب بدفاع الضيوف قبل أن يسدد بالقرب من المرمى، لكن فوديرينجهام تصدى للكرة ببراعة.

وظهر هويلوند لأول مرة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، كان حارس شيفيلد لها بالمرصاد.

وكان أصحاب الأرض على مقربة من هدف أول بعد عرضية أرضية من فيرنانديز، قابلها ماينو بتسديدة أرضية، ليتصدى لها فوديرينجهام ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

وارتكب أونانا هفوة قاتلة بتمرير كرة خاطئة، انقض عليها بوجل، لينطلق بها نحو منطقة الجزاء قبل أن يودعها الشباك، محرزا هدف التقدم لشيفيلد.

لم يستسلم اليونايتد بعد التأخر في النتيجة، لينجح بعد دقائق معدودة في إحراز التعادل من عرضية أرسلها جارناتشو نحو رأس ماجواير، الذي وجهها بلمسة خاطفة إلى الشباك.

وتثبت الحكم من صحة الهدف بمراجعة تقنية الفيديو، في ظل وجود شبهة تسلل على المدافع الإنجليزي، لكن "الفار" أكد صحته.

وعاد حارس شيفيلد للذود عن مرماه بتصدٍ آخر مذهل، حرم من خلاله جارناتشو من إضافة الهدف الثاني للشياطين الحمر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

بعد العودة من الاستراحة، تلقى أصحاب الأرض مفاجأة غير سعيدة بعد 5 دقائق تمثلت في تسجيل شيفيلد هدف التقدم مجددا من عرضية أوسبورن، التي قابلها بريريتون دياز بتسديدة مباشرة من قلب منطقة الجزاء، استقرت داخل شباك أونانا.

وسنحت فرصة ذهبية لدالوت من أجل معادلة النتيجة بعد انفراده بالمرمى، لكنه تباطأ في وضع الكرة داخل الشباك قبل تدخل هولجيت والحارس، ليضيع التعادل على فريقه.

بعد بضعة دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ماجواير، بينما كانت الكرة تتحول بالخطأ في شباك شيفيلد، لكن الصافرة سبقت الهدف، ليتمسك الحكم بقراره.

وانبرى فيرنانديز لتنفيذ ركلة الجزاء، ليضعها بنجاح داخل الشباك، معادلا النتيجة مجددا لأصحاب الأرض.

وكاد شيفيلد أن يصطاد شباك مضيفه بهدف ثالث بعد تسديدة بعيدة المدى من دياز، لترتطم بقدم أحد المدافعين وتحول مسارها، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن إلى ركنية.

وكان دياز قريبا من إضافة الهدف الثالث مجددا بعدما سدد كرة قوية من قلب منطقة الجزاء، لولا ارتطام الكرة بجسد أحد المدافعين.

وجرب فيرنانديز حظه بتسديدة من مسافة بعيدة، عجز حارس شيفيلد عن التصدي لها، ليتقدم ليونايتد بالهدف الثالث.

وقبل النهاية بـ5 دقائق، أطلق يونايتد رصاصة الرحمة على ضيفه بإضافة الهدف الرابع بعد تمريرة عرضية من فيرنانديز داخل المنطقة، نحو هويلوند الذي تكفل بوضعها داخل الشباك بلمسة مباشرة.

لم يستسلم الضيوف بعد التأخر بفارق هدفين، ليكثفوا هجماتهم في الدقائق الأخيرة بمختلف الطرق.

ونفذ هامير ركلة حرة بتسديدة متقنة، لكن الكرة مرت بجوار القائم، لتتوالى الهجمات بعدها وسط صمود دفاع أصحاب الأرض.

وشن يونايتد هجمة مرتدة سريعة أنهاها جارناتشو بتسديدة يسارية من قلب منطقة الجزاء، لكنها وجدت الحارس فوديرينجهام لها بالمرصاد.