توجيهات قضائية بمنع إخراج أي شحنات أدوية مستوردة في حاويات حديدية

المدنية أونلاين/

صدرت اليوم توجيهات قضائية قضت بمنع إخراج أي شحنات أدوية مستوردة بحاويات حديدية جافة إلا بتوجيه من النيابة العامة، وذلك لما تشكله هذه الأدوية من خطر على حياة الناس.

وكانت نيابة الصناعة والتجارة وجهت أمس الأحد، مماثلة مذكرة لمدير شرطة المنطقة الحرة، طالبته فيها بمنع السماح بخروج أية شحنة لأدوية تم استيرادها على حاويات حديدية جافة إلا بأمر من النيابة، محملة إياه المسؤولية الكاملة في حال مخالفة ذلك.

ويشار أن عدداً كبيراً من شركات الأدوية بدأت الالتزام باستيراد الأدوية بحاويات مبردة، بعد تحركات النيابة العامة، ونيابة استئناف جنوب عدن، التي أحبطت قبل أيام إخراج شحنة أدوية تالفة من ميناء عدن.

كان التيار الوطني للتصحيح والبناء، قد وجه بلاغاً أمس الأول السبت للنائب العام، طالبه فيه بفتح تحقيق فوري وعاجل مع الجهات المتورطة بمنح تصاريح لدخول شحنات الأدوية التالفة إلى أسواق عدن، وذلك عطفا على بلاغ سابق وجهه التيار أواخر العام الماضي للنائب العام وهيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، طالبهم فيه بالتحرك لمنع دخول الأدوية التالفة إلى الأسواق، ومحاسبة الجهات المتورطة في ذلك، باعتبار ما يحدث جريمة كبيرة تمس حياة الناس بصورة خطيرة ومباشرة.

كما دعا التيار الوطني للتصحيح والبناء، كافة وسائل الإعلام، للوقوف إلى جانب النيابة العامة في منع استمرار جريمة الأدوية التالفة أو ما تسمى حاويات الموت، ومنع دخولها للأسواق بكل الوسائل الممكنة.