ليفربول يلتقط أنفاسه بالفوز على فولهام

المدنية أونلاين/كووورة:

التقط ليفربول أنفاسه بالفوز على مضيفه فولهام 3-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي ليفربول كل من ترينت ألكسندر أرنولد (ق 32) ورايان جرافينبرش (ق 53) وديوجو جوتا (ق 72)، فيما أحرز تيموثي كاستاجني (ق 45+2) هدف فولهام الوحيد.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 74 نقطة، ليتخلف بفارق الأهداف فقط وراء المتصدر آرسنال، ويتقدم بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة.

وهدد ليفربول مرمى منافسه مبكرا في الدقيقة 3، عندما رفع أرنولد كرة عرضية من الناحية اليمنى، وصلت إلى لويس دياز الذي مرت رأسيته بجانب القائم.

ومرر ظهير ليفربول الأيسر أندي روبرتسون، كرة ذكية ناحية لويس دياز الذي انطلق بها ووصل إلى مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يبعد المدافع باسي الكرة من أمامه ويحرمه من التسديد في الدقيقة 8.

وسيطر ليفربول على الكرة معظم الوقت، لكن تمريراته كانت مقطوعة قبل أن تصل إلى الثلث الأخير من الملعب، ومرر أرنولد إلى دياز الذي سدد من الناحية اليمنى بجانب المرمى في الدقيقة 23.

وباغت فولهام ضيفه بفرصة في الدقيقة 25، عندما انطلق دي كوردوفا ريد من الناحية اليسرى، قبل أن يوجّه كرة عرضية، أعادها أليكس أيوبي للوراء إلى بالينيا الذي سدد في مكان وقوف الحارس أليسون بيكر.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 32، عندما احتسب له الحكم ركلة مباشرة، نفذها أرنولد بيمينه فوق الحائط البشري لتسكن الشباك.

وحرك لينو حارس فولهام، ليفربول من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34، عندما حصل كودي جاكبو على المساحة الكافية للتسديد في الناحية اليسرى، قبل أن يتصددى الحارس الألماني لتسديدته.

ورد فولهام في الدقيقة 38، عندما لحق روبنسون بالكرة في الجهة اليسرى، ليرسل عرضية إلى المهاجم مونيز الذي هيأها بصدره قبل التسديد تحت الضغط فوق المرمى.

وخطف بالينيا الكرة من لاعب وسط ليفربول واتارو إندو، ليبدأ هجمة لفريقه، فمرر كاستاجني الكرة داخل منطقة الجزاء إلى مونيز الذي خانته اللمسة الأولى، قبل أن يتصدى الحارس أليسون لتسديدته من اللمسة الثانية في الدقيقة 41.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تمكن فولهام من معادلة النتيجة، عندما ارتدت رأسية مونيز من المدافع جاريل كوانساه، فوصلت الكرة إلى كاستاجني الذي أطلق تسديدة منخفضة مرت من أمام الجانب وسكنت الشباك.

واستغل مهاجم ليفربول ديوجو جوتا كرة مقطوعة من مدافع فولهام توسين أدارابيو، ليمرر إلى هارفي إليوت الذي ابتدت تسديدته الزاحفة عن المرمى في الدقيقة 51.

واستعاد ليفربول تقدمه في الدقيقة 53، عندما حصل جرافينبرش على تمريرة من إليوت، ليطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، عانقت الشباك.

وكاد ليفربول يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 61، عندما وصلت الكرة إلى روبرتسون في الناحية اليسرى، فمرر الظهير الإسكتلندي الكرة إلى جوتا، الذي مرت محاولته بجانب القائم القريب.

وحافظ روبرتسون على الكرة بمجهود فردي قبل التمرير إلى جاكبو، الذي سدد من زاوية صعبة، ليتصدى لينو لمحاولته في الدقيقة 68.

وترك جوتا بصمته على أحداث المباراة، بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 72، عندما تلقى تمريرة من جاكبو، ليتقدم بالكرة قبل التسديدة الزاوية السفلى اليمنى.

وضغط فولهام لتقليص النتيجة في ربع الساعة الأخير، الذي شهد دخول محمد صلاح وأليكسيس ماك أليستر وداروين نونيز إلى تشكيل ليفربول.

ووجّه البديل هاري ويلسون تسديدة مركزة تصدى لها الحارس أليسون باقتدار في الدقيقة 89، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الريدز.