روما يطيح بميلان خارج الدوري الأوروبي

المدنية أونلاين/كووورة:

حقق روما فوزا مثيرا على حساب ضيفه ميلان، بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما بملعب الأوليمبيكو، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ليودع الروسونيري المسابقة بخسارة (3-1) في مجموع المباراتين.

هدفي روما جاءوا بتوقيع جيانلوكا مانشيني وباولو ديبالا في الدقائق 12 و22، بينما أحرز ماتيو جابيا هدف ميلان بالدقيقة 86.

سيطر روما على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى واستحوذ على الكرة وسط محاولة ميلان للعب بضغط عالي على حامل الكرة لكن دون جدوى.

وبعد مرور 12 دقيقة، وضع مانشيني روما في المقدمة، ليكرر ما فعله في الذهاب، بعدما أطلق بيليجريني تسديدة ممتازة من خارج المنطقة ضربت بالقائم الأيسر لميلان وارتدت ليتابعها مانشيني بلمسة داخل الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية.

بدأ ميلان الدخول لأجواء المباراة وكاد أن يتعادل بالدقيقة 20، بعد تسديدة لوفتوس تشيك التي ضربت بالأرض وذهبت لترتطم بالعارضة.

ومن مرتدة سريعة ضاعف روما النتيجة بهدف ثان بالدقيقة 22، عبر ديبالا الذي استغل انطلاقة لوكاكو القوية وتمريرة أبعدها دفاع ميلان لترتد إلى ديبالا ويطلق تسديدة متقنة على طريقته الخاصة تسكن شباك ماينان.

وتعرض لوكاكو لإصابة لم يتمكن على إثرها من إكمال اللقاء، ليخرج في تبديل اضطراري بعد 29 دقيقة فقط من أرض الملعب متأثرا بها، ويدفع مدربه دي روسي بتامي أبراهام بدلا منه.

بعد دقيقتين فقط، تلقى روما ضربة موجعة بطرد مباشر للمدافع سيليك، والذي تدخل بعنف على قدم لياو من الخلف، ليشهر الحكم الحمراء ويكمل روما اللقاء ب 10 لاعبين.

في الدقيقة 35، اقترب ميلان من تقليص النتيجة، بعد عرضية من اليسار قابلها جيرو برأسية على الطائر، لكن الكرة ارتطمت بجسد سبينازولا ليمنعه من فرصة هدف مؤكد.

ومع التأخر في النتيجة 2-0، وبعد طرد لاعب روما، أجرى بيولي تبديلا هجوميا بالدقيقة 39 بخروج بن ناصر ليدفع بالمهاجم يوفيتش، في المقابل، قرر دي روسي إخراج ديبالا والدفع بالمدافع لورينتي.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة ركلة جزاء لوجود لمسة يد على المدافع مانشيني، لكن الحكم وجد لمسة يد أولا على جيرو، ليحتسب خطأ على الفرنسي.

في بداية الشوط الثاني، ضغط ميلان بقوة وأهدر يوفيتش فرصة محققة بالدقائق الأولى، بعدما قابل تمريرة بتسديدة ضعيفة ضربت بالدفاع لتصل سهلة للحارس سفيلار، تلاها بثواني محاولة لبوليسيتش بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة مرت أعلى العارضة.

نفذ روما مرتدة مثالية بلمسات بسيطة لتصل لسبينازولا بالناحية اليسرى ليتوغل ويرسل تسديدة أرضية زاحفة تصدى لها حارس ميلان ماينان على مرتين بالدقيقة 57.

رد ميلان بسرعة على فرصة روما، بكرة وصلت للياو على الجناح ليمرر كرة أرضية للمهاجم يوفيتش ويقابلها بتسديدة بين الخشبات الثلاث أمسك بها سفيلار.

أبراهام مهاجم روما، أضاع فرصة قتل المباراة بهدف ثالث، حيث حصل على تمريرة عرضية سددها بالكعب لترتد ويجدها أمام الشباك لكنه سددها بغرابة فوق العارضة.

ميلان قلص النتيجة بالدقيقة 86 عبر مدافعه ماتيو جابيا الذي استغل عرضية لياو ليقابلها برأسية في الشباك.

وفي الدقيقة 89 استلم تشوكويزي الكرة على يمين منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة ممتازة بيسراه باتجاه الشباك، تألق سفيلار وأنقذ مرماه من فرصة التعادل.

وتلقى ثيو هيرنانديز ظهير أيسر ميلان، بطاقة حمراء مباشرة بالدقيقة 90+2، بعد تدخل عنيف على قدم الشعراوي، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو ويقرر إلغاء الحمراء ويشهر له الصفراء.

وانتهى اللقاء بعد 5 دقائق وقت بدل ضائع، بفوز روما وعبوره للدور نصف النهائي، فيما يودع ميلان المسابقة.