الحكومة اليمنية تكشف خسائرها منذ توقف تصدير النفط

المدنية أونلاين/

كشفت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، يوم الإثنين، عن حجم خسائرها الناجمة عن توقف تصدير النفط، من ميناء الضبة النفطي، بلغت نحو ملياري دولار.

جاء ذلك، على لسان رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك، خلال لقاء عقده بمدينة المكلا، مساء الإثنين، بقيادة السلطة المحلية بحضرموت برئاسة محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي وعدد من مديري عموم المكتب التنفيذي بالمحافظة.

وأوضح بن مبارك، أن الحرب التي تشنها جماعة الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، تسببت بوقف تصدير النفط، الأمر الذي كبد الحكومة خسائر تقدر بنحو ملياري دولار.

وقال رئيس الحكومة، إن "الوطن خسر أكثر من 3 ترليونات ريال من إيراداته، أي نحو ملياري دولار أمريكي، وذلك بعد المنع من التصدير من ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بسبب الحرب الاقتصادية الحوثية".

وأضاف بن مبارك، أن الحكومة تخوض "حرباً (اقتصادية) شعواء ضد مليشيات الحوثي، لا تقل ضراوة عن الحرب العسكرية، التي لم تتوقف".

كما أكد أن الحكومة حريصة على المضي في مزيد من اللامركزية ومنح صلاحيات أكثر للسلطات المحلية، وتقديم نموذج عملي للشراكة مع القطاع الخاص والشراكات الدولية في تنفيذ مشاريع حيوية تنهض بالاقتصاد وتحقق المزيد من التنمية، وإعداد خارطة بكل الفرص الاستثمارية المتاحة في الوطن.