استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخر بألغام حوثية في مأرب ولحج

المدنية أونلاين/خاص:

استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب رابع بجروح خطيرة، في حادثين منفصلين لانفجار الألغام من مخلفات تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية في محافظتي مأرب (شرق)، ولحج (جنوب) اليمن.

وبحسب "المرصد اليمني للألغام"، إن المواطنين (هواش محمد جحيف، وفضل صالح حجيف)، قتلا في انفجار لغم أرضي أثناء مرورهما على متن دراجة نارية في طريق فرعي بمنطقة كهبوب بمديرية المضاربة، في محافظة لحج.

وذكر المرصد، في بيان على منصة "إكس"، أن منطقة كهبوب ملوثة بالألغام التي زرعها الحوثيون، مؤكداً أنه وعقب الحادثة تمكنت الفرق الهندسية من نزع عدد من الألغام.

وفي حادث مماثل، قال المرصد، إن مواطنا قتل وأصيب آخر بجروح خطيرة نتيجة انفجار جسم حربي أثناء العبث به في محيط مدرسة حباب بمنطقة حباب في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وباتت حوادث انفجار الألغام وخطف أرواح وأعضاء المدنيين في اليمن، شبه يومية، لا تمر يوم حتى تسمع أن هناك قتلى ومصابين بألغام ميليشيات الموت والإرهاب.

وعمدت الجماعة الحوثية الإرهابية، المدعومة إيرانياً، خلال السنوات الماضية على التفنن في تشكيل الألغام والعبوات الناسفة وتمويهها، لجعلها غير مرئية، وذلك حتى تحصد أرواح آلاف الضحايا في أوساط المدنيين.

وكانت الحكومة اليمنية ودول ومنظمات أممية ودولية، اتهمت تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية بزراعة أكثر من مليوني لغم، وتلويث معظم الأرض اليمنية، وهي أعلى نسبة لزرع الألغام منذ الحرب العالمية الثانية، وفقا للأمم المتحدة.