رافينيا يمنح برشلونة فوزا صعبا على لاس بالماس

المدنية أونلاين/كووورة:

قاد البرازيلي رافينيا فريقه برشلونة، للانتصار بنتيجة (1-0) خلال مواجهة لاس بالماس، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك".

وسجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي رافينيا في الدقيقة 59.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 67 نقطة في وصافة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 37 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 4، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وجاء الرد سريعًا من المغربي منير الحدادي مهاجم لاس بالماس، الذي صوب كرة قوية أمسك بها الحارس تير شتيجن في الدقيقة 8.

وتألق ألفارو فالز حارس مرمى لاس بالماس في التصدي لتسديدة من ليفاندوفسكي داخل المنطقة في الدقيقة 15.

وسجل رافينيا التقدم لبرشلونة في الدقيقة 18، لكن حكم المباراة رفض احتساب الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لوجود حالة تسلل على البرازيلي.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه ألفارو فالز حارس لاس بالماس، لخروجه من منطقته وتدخله العنيف على قدم رافينيا في الدقيقة 23.

وقرر جارسيا بيمينتا المدير الفني للاس بالماس، سحب منير الحدادي والدفع بالحارس البديل آرون إيسكانديل. وأرسل كانسيلو كرة عرضية داخل المنطقة نحو ليفاندوفسكي الذي سدد لكنها اصطدمت بالعارضة الأفقية في الدقيقة 34.

وكاد رافينيا أن يفتتح التسجيل للبارسا في الدقيقة 44، إذ تلقى تمريرة في العمق من كانسيلو وانطلق وسدد كرة لكنها مرت أعلى مرمى لاس بالماس. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، تصدى إسكانديل لتسديدة يسارية من كانسيلو في الدقيقة 47.وأرسل البديل جواو فيليكس كرة ساقطة في منطقة الجزاء، وارتقى القادم من الخلف رافينيا وسدد بالرأس أقصى يمين الحارس إسكانديل محرزًا هدف التقدم للبلوجرانا في الدقيقة 59.

وأضاع جواو فيليكس أحد أخطر فرص المباراة، حيث تلقى كرة عرضية من كوندي، وصوب كرة اصطدمت بالعارضة الأفقية قبل أن ترتد لتصطدم بالحارس في الدقيقة 77.

كما أضاع موليرو فرصة تسجيل هدف التعادل للاس بالماس في الدقيقة 86، حيث انطلق وراوغ الدفاع قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى تير شتيجن.

وصمد لاعبو برشلونة في الدقائق الأخيرة، ليحصد البلوجرانا 3 نقاط ثمينة في الصراع على اللقب.