توهج كريستيانو يقود النصر لسحق الطائي

المدنية أونلاين/كووورة:

قاد كريستيانو رونالدو فريقه النصر لتحقيق انتصار عريض على حساب ضيفه الطائي بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب الأول بارك ضمن منافسات الجولة ال25 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

بهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد الطائي عند 22 نقطة ليتراجع للمركز السابع عشر " قبل الأخير ". 

سجل خماسية النصر أوتافيو في الدقيقة (20) وعبدالرحمن غريب في الدقيقة (45+7)، وكريستيانو رونالدو هاتريك( 65 و 67 و 87)، بينما سجل هدف الطائي فيرجيل ميسيدان في الدقيقة (22)

بدأت المباراة بإندفاع واضح من كلا الفريقين نحو الهجوم، مع أفضلية بسيطة للنصر الذي نجح في لاعبوه في السيطرة على وسط الملعب. 

وطالب لاعبو الطائي حكم المباراة بإحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة السادسة، بعد تدخل لاجامي على مهاجم الطائي، إلا أن الحكم أمر بإستمرار اللعب بعد العودة لتقنية الفيديو.

وجاءت أولى فرص النصر الحقيقية عند الدقيقة العاشرة، بعدما توغل السينغالي ساديو ماني بين دفاع الطائي، وواجه الحارس إلا أن فشل في التسديد بسبب الرقابة الدفاعية. 

ونجح النصر في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 20، بعد أن أرسل أوتافيو عرضية من خارج منطقة الجزاء، فشل البقعاوي في التصدي لها لتسكن في شباكه. 

ولم تستمر فرحة النصر بالهدف سوى لدقيقتين، حيث نجح فيرجيل ميسيدان، في تعديل النتيجة لفريقه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اسكنها على يمين الحارس أوسبينا. 

ورمى النصر بعد ذلك بثقله نحو الهجوم، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص، كانت أخطرها عندما مرر كريستيانو عرضية محكمة لزميله ماني، إلا أن رأسية الاعب السينغالي اعتلت العارضة بقليل. 

وتلقى الطائي ضربة موجعة بعد ذلك، عندما أشهر حكم المباراة الإنذار الثاني في وجه ميسيدان، ليغادر الملعب ويكمل الطائي المباراة بعشرة لاعبين. 

ونجح النصر في استغلال النقص العددي للطائي، وسجل عبدالرحمن غريب الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع برأسية استقرت في شباك الطائي.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل النصر ضغطه على دفاع الطائي، وكاد أن يضيف الهدف الثالث بعد أن شتت مدافع الطائي رأسية أوتافيو واصطدمت بالعارضة. 

وبعدها بدقائق عاد ماني لمسلسل إهدار الفرص السهلة، وأهدر هدفا محققا بعد إنفراده بالحارس البقعاوي، الذي نجح في إبعاد تسديدة ماني. 

وتكللت محاولات النصر في توسيع الفارق بنجاح، عندما سجل كريستيانو رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 65 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. 

ولم تمضي سوى دقيقتين حتى عاد كريستيانو ليسجل الهدف الثاني له والرابع للعالمي، مستفيدا من سوء تشيت الكرة من قبل دفاع الطائي. 

وواصل الدون توهجه، وسجل الهاتريك برأسية أسكنها في شباك البقعاوي قبل نهاية المباراة بدقائق ، ليقود فريقه لانتصار عريض بخماسية.