إصابة أكثر من 10 مدنيين بألغام حوثية خلال 48 ساعة

المدنية أونلاين/

أفادت مصادر حقوقية بأن اكثر من 10 مدنيين، أصيبوا بانفجارات ألغام زرعها تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، المدعوم من إيران، في مناطق مختلفة. 

وبحسب "المرصد اليمني للألغام"، فإن المواطن (أحمد حزام صالح العبدلي) أصيب بجروج متفرقة في جسده نتيجة انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب في قرية "الحبله" بمنطقة "حرية" مديرية ردمان محافظة البيضاء. 

وفي حادثة مشابهة، أصيب ستة مدنيين بجروح مختلفة أحدهم بحالة خطيرة، نتيجة انفجار ‎لغم للحوثيين بمركبة مدنية (حافلة) في طريق فرعي قرب مزرعة لإنتاج البصل بمنطقة "الرمة" مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز.  

جاء ذلك بعد يوم من إصابة الطفل "عزام فكري أحمد مقبل ١٥ سنة" بانفجار ‎لغم حوثي على شكل حجر، في قرية القحيفة مديرية مقبنة غربي محافظة ‎تعز.  

وباتت حوادث انفجار الألغام وخطف أرواح وأعضاء المدنيين في اليمن، شبه يومية، لا تمر يوم حتى تسمع أن هناك قتلى ومصابين بألغام تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

وعمدت الجماعة الإرهابية، المدعومة إيرانياً، خلال السنوات الماضية على التفنن في تشكيل الألغام والعبوات الناسفة وتمويهها، لجعلها غير مرئية، وذلك حتى تحصد أرواح آلاف الضحايا في أوساط المدنيين.

وشهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفق تقارير حقوقية. وتشير التقارير إلى أن جماعة الحوثي الإرهابية زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.