متطوعون يقدمون وجبات إفطار على الخط الرئيسي في القبيطة بلحج

المدنية أونلاين/

يواصل شباب مديرية القبيطة بمحافظة لحج (جنوبي البلاد) تقديم وجبات الإفطار والعشاء بعد تأسيس مطعماً خيرياً للموسم الرمضاني السادس على التوالي.

وقال المشرف العام للمطعم عصام علي عبدالولي، في حديثه مع «الصحوة نت»، إن الشباب المبادرون من أبناء مديرية القبيطة مستمرون في تقديم وجبات الإفطار والعشاء للمسافرين على الطريق البديل المار وسط المديرية الرابط بين لحج وتعز.

وأضاف أن فكرة انشاء المطعم الرمضاني المجاني جاءت بدعم من الخيرين للتخفيف من معاناة المسافرين وسائقي الشاحنات خصوصاً في حال توقف حركة السير بسبب الحوادث والمرورية لساعات طويلة في مناطق نائية لا تتوفر فيها ابسط احتياجات المسافر من طعام وغيره.

وأكد القباطي أنهم مستمرون للموسم الرمضاني السادس على التوالي في هذا العمل طلباً للأجر والثواب في شهر الجود والذي تتضاعف فيه الحسنات.

ويشهد طريق القبيطة حوادث مرورية بشكل شبه يومي تؤدي إلى توقف حركة السير لساعات طويلة ويمسي مئات المسافرين وسائقي الشاحنات عالقين على جنبات الطريق وسط مناشدات لفتح الطرق الرئيسية بين المحافظات اليمنية المغلقة أمام رفض وتعنت مليشيات الحوثي بفتح المنافذ والطرق لإنهاء معاناة المسافرين وسائقي الشاحنات.