مأرب تتضامن مع الشعب الفلسطيني وضحايا مجزرة البيضاء

المدنية أونلاين/خاص:

شهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وضحايا المجزرة الإرهابية لميليشيات تنظيم الحوثي الإرهابية بحق أبناء مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

ونفذت الوقفة الاحتجاجية عقب صلاة الجمعة بساحة عذبان بمدينة مأرب، حيث نددت بالجرائم الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وكذا الجرائم الحوثية بحق اليمنيين وآخرها جريمة الحفرة في رداع، والتي راح ضحيتها ما يزيد عن خمسة وثلاثين مدنياً بين قتيل وجريح، بينهم نساء وأطفال.

وفي بيان الوقفة الذي تلاه الشيخ/ محمد عبدالله الحميقاني، حيا المحتشدون الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة التي قاتلت بإرادة فولاذية وعزيمة صلبة من أجل تحقيق الغاية الأسمى لشعبها خاصة والأمتين العربية والإسلامية عامة، رغم حجم المصاعب وفضاعة الخراب الذي ألحقه الكيان الصهيوني بقطاع غزة.

وأكد ضرورة تعميق وحدة الصف وجمع الكلمة الفلسطينية حتى تحقيق كامل المطالب الفلسطينية، سيما مع اشتداد وتيرة التحركات الدبلوماسية لإيجاد حل سياسي بعد فشل الاحتلال في تحقيق أي من أهدافه المعلنة منذ بدء الحرب على غزة.

وثمن البيان دور الجماهير العربية والإسلامية وكل بني الإنسان في مؤازرة ومساندة الشعب الفلسطيني، داعياً إلى مضاعفة الجهود حتى الوصول إلى إيقاف شامل للعمليات الإرهابية بحق الفلسطينيين.

كما دعا البيان الدول العربية لإتخاذ موقف موحد يصب لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تجاه الكيان الصهيوني الذي يعيش حالة انهيار وتخبط سياسي وعسكري غير مسبوق جراء فشله الذريع في تحقيق أهداف الحرب على غزة.

وعبر البيان عن ثقته بأن الشعب الفلسطيني المقاوم بمختلف قواه الحية والفاعلة لن يسمح للكيان الصهيوني بتحقيق ما عجز عنه عسكريا من خلال مسار المفاوضات.

وأشار البيان إلى أن الشعب الفلسطيني على أعتاب مرحلة جديدة لتشييد دولته المستقلة بعدما قدم سيلا ضخما من التضحيات وظل شامخا كالطود أمام خطط الاستعمار على مدى عقود من مسيرته النضالية.

ودعا الشعب اليمني الشهم وجميع الشعوب الحرة لاستمرار تقديم يد العون والمساعدة، وحشد الطاقات المختلفة لنصرة القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية، فقد لاح فجر النصر من غسق الدجى.

وأدان البيان، الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم جماعة الحوثي الإرهابي بحق أبناء حارة الحفرة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء والتي راح ضحيتها مايزيد عن خمسة وثلاثين شخص مدنياً بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال، معتبرين تلك جريمة حرب ضد الإنسانية.

وتطرق البيان إلى تاريخ البيضاء النضالي والجمهوري والتي تأتي هذه الجرائم كثأر وانتقام من ذلك التاريخ المشرق. وحيا المواقف البطولية لأبناء رداع والبيضاء في مواجهة الصلف الحوثي، وتصدرهم في حمل المشروع الوطني المقاوم.

وطالب البيان الحكومة الشرعية بالتحرك الجاد لمحاكمة قادة كيان تنظيم الحوثي الإرهابي امام المحاكم الدولية على ارتكابه هذه الجريمة والجرائم الأخرى بحق أبناء الشعب اليمني، وكذا التحرك لجبر ضرر المتضررين من هذه الكارثة التي حلت بهم.

وكان المحتشدون بالوقفة قد هتفوا بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، منددين بحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني، وكذا مجازر الحوثيين بحق الشعب اليمني.