العليمي: دعم الحكومة لاستعادة الموانئ هو الطريق الأمثل لتأمين خطوط الملاحة

المدنية أونلاين/

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، أن دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة، وموانئها الحيوية، وتعزيز قدراتها لفرض الأمن والاستقرار على كامل ترابها الوطني، هو الطريق الأمثل لتأمين المياه الاقليمية، وخطوط الملاحة الدولية.

وأشار العليمي، خلال استقباله القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، إلى أن دعم الحكومة سيدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بناء على نتائج المساعي الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وحسب وكالة "سبأ" فقد جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية المتينة التي يحتفل البلدان الصديقان هذا العام بمناسبة مرور 68 عاماً على تأسيسها، والتطلعات الواعدة لتوسيعها والدفع بها الى آفاق ارحب في مختلف المجالات.

واستمع رئيس مجلس القيادة، من القائم بالأعمال الصيني الى عرض بشأن تدخلات بلاده الإنسانية والإنمائية، بما في ذلك الدعم المؤسسي المقدم لوزارة الخارجية، والمعونات الطبية والصحية التي من المقرر وصولها، اليوم الثلاثاء، الى مدينة المكلا، إضافة الى مساعدات غذائية مقبلة، مع استعداد بكين تقديم الدعم اللازم في مجال الطاقة الشمسية.

وتطرق اللقاء، إلى مستجدات الأوضاع اليمنية، ومسار الجهود الإقليمية والدولية لإحياء العملية السياسية، فضلاً عن تهديدات المليشيات الحوثية الإرهابية للشحن البحري وحرية التجارة العالمية.

كما أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محلياً، وإقليمياً، ودولياً، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، واعتبار السلام أولوية، ومصلحة قصوى للشعب اليمني.