هويلوند يقود مانشستر يونايتد لإسقاط لوتون في 7 دقائق

المدنية أونلاين/كووورة:

واصل مانشستر يونايتد انتصاراته بإسقاط لوتون تاون في عقر داره بنتيجة (2-1)، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ثنائية اليونايتد جاءت في أول 7 دقائق عن طريق راسموس هويلوند، فيما سجل كارلتون موريس هدف لوتون الوحيد (ق 14).

الانتصار رفع رصيد اليونايتد للنقطة 44 في المركز السادس، فيما ظل لوتون تاون عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.

37 ثانية كانت كافية لليونايتد من أجل مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر بعدما استغل هويلوند خطأ فادحا من بيل، الذي حاول إعادة الكرة للحارس كامينسكي، لكن المهاجم الدنماركي انقض عليها وراوغ الأخير قبل وضع الكرة في الشباك.

وعاد يونايتد لتهديد مرمى لوتون بتسديدة قوية أطلقها راشفورد من على حافة منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بأحد المدافعين وغيرت مسارها، إلا أن حارس أصحاب الأرض تصدى لها ببراعة.

ومع حلول الدقيقة 7، عزز يونايتد تقدمه بعدما أطلق جارناتشو تسديدة على الطائر، لترتطم الكرة في صدر هويلوند قبل أن تتحول إلى الشباك.

وحاول راشفورد من جديد على مرمى لوتون بتسديدة جديدة من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم.

وأشعل موريس المباراة مع حلول الدقيقة 14 بعدما قلص النتيجة بمتابعة كرة عالية ارتدت من دفاع اليونايتد، ليقابلها بضربة رأسية إلى الشباك لحظة خروج أونانا من مرماه.

وأطلق موريس تصويبة صاروخية بعيدة المدى، لتمر الكرة بجوار القائم.

وانطلق داوتي بالكرة حتى أطلق تسديدة من على حافة منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، أجرى المدرب إيريك تين هاج تبديلا مبكرا بإخراج لوك شو، الذي بدا أنه تعرض لانتكاسة جديدة بعد تعافيه مؤخرا من إصابة سابقة، ليقحم فيكتور لينديلوف بدلا منه.

كثف لوتون ضغطه على اليونايتد في بداية الشوط الثاني، وكان قريبا من مناطق الخطورة أكثر من مرة.

لكن يونايتد نجح في تهديد مرمى كامينسكي بعد مرتدة خاطفة، أنهاها راشفورد بتسديدة يسارية من على حافة منطقة الجزاء، تصدى لها حارس لوتون ببراعة.

وكاد برونو فيرنانديز أن يضيف الهدف الثالث للضيوف بعدما تلقى تمريرة بينية من جارناتشو قبل أن يراوغ الحارس كامينسكي، ليحاول وضع الكرة في المرمى الخالي، لكن تدخل أحد المدافعين حال دون وصول الكرة للشباك.

وأهدر جارناتشو فرصة هدف محقق بعدما انفرد بكامينسكي وراوغه بنجاح، لكنه فضل التلاعب مجددا بالحارس ومدافعي لوتون تاون على التسديد مباشرة، لتضيع الفرصة في النهاية.

ووقف فيرنانديز حائلا أمام تسديدة أوشو من قلب منطقة جزاء يونايتد، ليحمي مرماه من فرصة خطيرة كادت تسفر عن التعادل.

وتواصلت محاولات أصحاب الأرض على مرمى أونانا عبر التسديدات بعيدة المدى، والتي لم تتحل بالدقة الكافية، لتذهب أغلبها بعيدة عن القائمين والعارضة.

وعاد برونو لإهدار فرصة جديدة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد أرضية زاحفة مرت بجوار القائم.

لم يستسلم لوتون تاون حتى النهاية، وكاد يسجل التعادل القاتل بضربة رأسية متقنة من باركلي، لكن العارضة حالت دون وصول الكرة للشباك في آخر اللحظات.