ليلة عودة بنزيما.. الاتحاد يحبط الرياض بلدغات حمد الله

المدنية أونلاين/كووورة:

هزم الاتحاد ضيفه الرياض 2-0 ضمن الجولة 21 من دوري روشن السعودي للمحترفين مساء الأحد، في مباراة شهدت عودة النجم الفرنسي كريم بنزيما للمشاركة أساسيا.

وسجل ثنائية العميد، نجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقتين 12 و90+7.

وارتفع رصيد الاتحاد إلى 34 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة، وتوقف رصيد الرياض عند 19 نقطة في المركز 15.

سيطرة اتحادية

بسط فريق المدير الفني مارسيلو جاياردو سيطرتهم على الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغت 57% مقابل 43% للضيوف اللذين فضلوا البقاء في الخلف وانتظار المرتدات السريعة.

وتنوعت المحاولات الهجومية لاتحاد جدة من الأطراف أو بالاختراق من قلب الملعب خاصة مع التحرك ككتلة واحدة بداية من حجازي ومرورا بكانتي وفابينيو وصولا إلى ثنائي الهجوم بنزيما وحمد الله.

وبخلاف الهدف المميز الذي جاء في الدقيقة 12، فقد أهدر حمد الله فرصة تعزيز الفارق بعدما أطاح بالكرة خارج المرمى بعد انفراد تام بالمرمى.

وأنهى الاتحاد الشوط الأول ب 7 تسديدات منهم 5 على المرمى مقابل 3 للضيوف ودون أي محاولة بين القائمين والعارضة.

لدغة +90

بدأ الاتحاد الشوط الثاني بخروج مدالله العليان ونزول عمر هوساوي ليتحول كادش إلى مركز الظهير الأيسر، وبقوة هجومية كبيرة وأهدر كريم بنزيما فرصة توسيع الفارق بعدما وضع الكرة بجوار القائم.

واستمرت سيطرة العميد على الكرة حتى جاءت الدقيقة 60 التي شهدت نشاطا هجوميا للرياض وتهديدا لمرمى عبد الله المعيوف في مناسبتين أبرزها تصويبة أندي جراي التي اصطدمت بالقائم.

وانتهت الصحوة الهجومية للرياض في الدقيقة 66 ليعوض الاستحواذ والأفضلية إلى رفاق جاياردو الذي فضل تجديد الدماء الهجومية بخروج كريم بنزيما ورومارينيو ومشاركة أحمد الغامدي ومروان الصحفي.

ساد الهدوء النسبي أجواء اللعب بين الدقائق 66 و77 دون خطورة تذكر، حيث اعتمد الاتحاد على التمرير القصير ومحاولات الاختراق عبر كرات أحمد حجازي الطويلة المرسلة على الطرفين التي لم تسفر عن جديد.

وشهد ثلث الساعة الأخير من عمر اللقاء تدخلات قوية من جانب لاعبي الرياض لإفساد هجمات الاتحاد ومحاولات غير مكتملة للعميد، فيما لم تفلح محاولات المدربين في إحداث تغيير خططي يذكر لتنشيط مستوى اللعب.

وكان الرياض قريبا من خطف تعادل قاتل وبشكل غير متوقع عند الدقيقة 90 برأسية ديداير ندونج، التي مرت بجوار القائم، قبل أن يستغل حمد الله تقدم حارس الرياض ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 90+7.