قطار إنتر ميلان يدهس ساليرنيتانا

المدنية أونلاين/كووورة:

واصل إنتر ميلان نتائجه المميزة بفوز عريض على حساب ساليرنيتانا، بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب منافسات الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

سجل ثلاثية النيراتزوري كل من: ماركوس تورام (الدقيقة 17)، لاوتارو مارتينيز (19)، دينزل دومفريس (40) وماركو أرناوتوفيتش (90).

بهذا الانتصار رفع إنتر رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب منافس، بينما تجمد رصيد ساليرنيتانا عند 13 نقطة بالمركز الأخير.

الإنتر كاد أن يسجل هدفا مبكرا بعد مرور دقيقتين فقط، بعد ركنية حصل عليها الفريق لتنفذ داخل المنطقة ويقابلها باستوني برأسية تصدى لها الحارس أوتشوا لترتد ويتابعها تورام بتسديدة والمرمى خالي لتضرب القائم وتصل لأحضان أوتشوا.

وفي الدقيقة السادسة، انفرد باريلا بالمرمى تماما بعد تمريرة طولية من باستوني، لينفرد نيكولو ويطلق قذيفة من داخل المنطقة تألق فيها أوتشوا ليلمسها بأطراف أصابعه وترتطم بالعارضة وتمر لخارج الملعب لركنية.

واصل إنتر محاولاته لتسجيل الهدف الأول، ومن عرضية مررها دومفريس من اليمين، كاد المدافع باساليديس أن يسكن الكرة بمرماه لكن تشتيته للكرة مرت من فوق العارضة لركنية شكلت خطورة أيضا، بعدما ارتقى دي فري وقابل العرضية برأسية أبعدها أوتشوا مجددا.

وبعد 17 دقيقة نجح إنتر في تسجيل أول أهدافه عبر تورام، بعد انطلاقة ممتازة من الجناح الأيسر كارلوس أوجوستو الذي مرر كرة عرضية على طبق من ذهب إلى تورام، سددها الأخير من لمسة واحدة داخل الشباك.

وبعد دقيقة ونصف فقط، ضاعف لاوتارو مارتينيز النتيجة بهدف ثان، بعد مجهود مميز من الأرجنتيني الذي استلم كرة على حدود المنطقة، ليرسل تسديدة متقنة وصاروخية تسكن يسار الحارس أوتشوا.

دومفريس زاد من غلة الأهداف بالدقيقة 40، بعد كرة مرتدة مررها لاوتارو لباريلا في عمق الدفاع، ليمرر الأخير الكرة وتضرب بالدفاع ويفشل أوتشوا في الإمساك بها لتسقط أمام المرمى ويتابعها دومفريس بالشباك.

في الشوط الثاني، واصل ساليرنيتانا تراجع للدفاع مجبرا مع الهجوم الضاري لأصحاب الأرض، ومن كرة شتتها دفاع الضيوف قابلها كالهانجولو بتسديدة صاروخية فاجئت أوتشوا الذي تصدى للكرة ومرت بجوار القائم لركنية.

الظهور الأول لساليرنيتانا في المباراة جاء بعد مرور 58 دقيقة لعب، ومن ركلة حرة خارج المنطقة، أطلق كاندريفا تسديدة أرضية زاحفة لكنها مرت بعيدة عن مرمى الحارس سومير.

إنزاجي مدرب الإنتر قرر إراحة لاعبيه بعد الثلاثية المريحة، ليخرج ميخيتريان، تورام ولاوتارو، ويدفع بكلاسين، سانشيز وأرناوتوفيتش بدلا منهم.

وكاد المدافع دي فري أن يضيفع الهدف الرابع بعد متابعة لركنية نفذها كالهانجولو بدقة أمام المرمى، ليتابعها دي فري برأسية خطيرة تألق فيها أوتشوا وحولها لركنية.

حاول البديل سانشيز وضع اسمه بسجل التهديف، بعدما تقدم لتسديد ركلة حرة من أمام المنطقة، لكن تصويبته مرت أعلى عارضة ساليرنيتانا.

وفي الدقيقة 76، ظهر الوافد الجديد بوكانان لأول مرة مع إنتر، بعدما شارك بدلا من باستوني، ليخوض الكندي لقاءه الأول بقميص النيراتزوري.

وتمكن أرناوتوفيتش من تسجيل الهدف الرابع بعد وضع المدافع بشكل جيد في ظهره، لينفرد ويسدد الكرة بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 90، عاد أرناوتوفيتش ليسجل رابع الأهداف، والذي جاء بعد مرتدة سريعة بدأت بتمريرة من سانشيز إلى دومفريس باليمين، لينطلق ويمرر عرضية لمست الدفاع ليجدها ماركو أمامه ويضعها بالشباك وينتهي معها اللقاء بفوز إنتر (4-0).