ميلان يكتسح رين ويضع قدما في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

المدنية أونلاين/كووورة:

اكتسح ميلان ضيفه رين الفرنسي 3-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، في ذهاب الدور المؤهل لدور ال16 ببطولة الدوري الأوروبي.

وسجل أهداف ميلان، روبن لوفتوس تشيك (هدفان) في الدقيقتين 32 و48، ورافائيل لياو (53)، ليضع الفريق الإيطالي قدما في دور ال16 من البطولة، ويدخل لقاء الإياب في فرنسا بأريحية كبيرة.

جاءت المباراة سريعة، حيث هدد رافائيل لياو جناح ميلان، مرمى الضيوف بأول الفرص بعد مرور 6 دقائق، بتسديدة قوية ضربت بالعارضة.

وعاد ميلان بمحاولة جديدة عبر ثيو هيرنانديز الذي وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية مباشرة مرت أعلى مرمى الحارس مانداندا.

وجاءت المحاولة الأولى للضيوف بعد مرور 24 دقيقة، حيث شكلت خطورة كبيرة بعد أن وصلت إلى بوريجايد داخل المنطقة، ليرسل تسديدة ممتازة مرت بمحاذاة قائم ماينان الأيسر.

وتمكن ميلان من تسجيل الهدف الافتتاحي بالدقيقة 32 عبر لوفتوس تشيك، الذي استغل عرضية متقنة مررها فلورينزي من الناحية اليمنى، ليقابلها برأسية في الشباك.

وتراجع أداء ميلان عقب التسجيل، فيما فشل رين في الوصول لمرمى ماينان، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الروسونيري (1-0).

في الشوط الثاني، نجح ميلان في مضاعفة النتيجة بعد مرور دقيقتين فقط، فمن ركنية نفذها ثيو بعرضية داخل المنطقة قابلها كاير برأسية تألق ماندادا في التصدي لها لترتد ويتابعها لوفتوس برأسية داخل الشباك.

وواصل ميلان عرضه المميز وغزارته التهديفية بتسجيل ثالث الأهداف (53)، بعد لعبة وتفاهم رائع بين لياو وثيو، ليمرر الظهير الكر للياو ويسدد كرة بطريقة ممتازة من لمسة واحدة في الشباك.

مع تقدم ميلان بثلاثية، قرر بيولي مدرب ميلان إراحة نجومه فأخرج لياو وكاير ليدفع بأوكافور وثياو بدلا منهم في الدقيقة 70.

وبعد مشاركته ب3 دقائق، كاد المهاجم جويري أن يسجل أول أهداف رين بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة ليطلق تسديدة باتجاه المرمى تصدى لها ماينان.

وعاد اللاعب نفسه ليهدد مرمى ميلان بفرصة ثانية خلال ثواني فقط، بكرة شبيهة لتسديدته الأولى ليبعد ماينان الخطر بتصدي جديد.

ولم يتأخر رد ميلان، فانطلق بوليسيتش بهجمة تألق الحارس ماندادا في التصدي لها، لترتد إلى أوكافور الذي سدد كرة باتجاه المرمى الخالي لكن ماتوسيوا أنقذ الكرة ببراعة من أمام خط المرمى.

واقترب بن ناصر من تسجيل الرابع بعدما أقدم على تسديد ركلة حرة من على حدود المنطقة بالدقيقة 89، لكن التسديدة مرت أعلى العارضة.. لينتهي اللقاء بفوز الروسونيري 3-0.