سذاجة أوباميكانو تسقط بايرن في عرين لاتسيو

المدنية أونلاين/كووورة:

حقق لاتسيو فوزا مثيرا على حساب ضيفه بايرن ميونخ، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب الأوليمبيكو، في ذهاب منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

سجل شيرو إيموبيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، في مباراة شهدت طرد دايوت أوباميكانو مدافع بايرن ميونخ بالدقيقة 67. 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الإياب بمعقل البافاري في أليانز أرينا، مطلع شهر مارس القادم، لتحديد المتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

تهديدات مبكرة

بايرن أراد دخول اللقاء مبكرا وفي الدقيقة الثانية، أضاع البافاري فرصة مؤكدة بعد تمريرة ساني إلى كيميتش، سددها الأخير بقوة ومرت بجوار المرمى. 

وأضاع هاري كين مهاجم البايرن، فرصة ثانية بعد مرور ست دقائق، بعدما قابل تمريرة مولر بتسديدة طائشة مرت بعيدة عن مرمى الحارس بروفيديل.

وحصل لاتسيو على ركلة ركنية بعد مرور 16 دقيقة، نفذت بعرضية داخل المنطقة قابلها المدافع رومانيولي برأسية ضعيفة وصلت سهلة لأيدي الحارس نوير.

ووجد أصحاب الأرض معاناة كبيرة في الخروج من منتصف ملعبه، وسط استحواذ هائل لبايرن ميونخ الذي سيطر على الكرة واعتمد على التمريرات الكثيرة في محاولة لتفكيك دفاعات لاتسيو.

أول ظهور للاتسيو جاء بأقدام لويس ألبيرتو الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى عارضة نوير بالدقيقة 23.

بايرن حصل على ركلة حرة أمام المنطقة، نفذها الفريق بشكل جيد بعد تهيأتها من قبل مولر بلمسة إلى ساني الذي أرسل تسديدة قوية مرت بمحاذاة قائم بروفيديل الأيمن بسلام على لاتسيو.

الدقيقة 39 شهدت إضاعة أخطر فرص بايرن ميونخ، بعد عدة تمريرات بطريقة مميزة للاعبي البافاري انتهت عند موسيالا، ليسدد كرة تعلو العارضة.

أخطاء أوباميكانو

مع بداية الشوط الثاني، أخطأ أوباميكانو في الاحتفاظ بالكرة ليقطعها ألبيرتو ويمرر كرة طولية ممتازة في عمق الدفاع، استحوذ عليها إيساكسون جيدا وانفرد بالمرمى ليسدد كرة أرضية باتجاه الشباك تصدى لها نوير لينقذ مرماه من هدف محقق.

رد الضيوف جاء بعد دقائق بعرضية من الناحية اليمنى، انقض عليها مولر وموسيالا محاولين لمسها ووضعها بالشباك، ليتدخل المدافع خيلا سريعا ويبعد الكرة لركنية.

في الدقيقة 58 سقط السيد هساي بوسط الملعب متأثرا بإصابة تعرض لها بعد احتكاك بين اثنين من لاعبي البايرن، ليخرج متأثرا بإصابته ويحل محله لاتزاري.

ونفذ لاتسيو هجمة مرتدة سريعة بثلاثة لاعبين لينطلق أندرسون ويمرر لإيموبيلي الذي مر من أكثر من لاعب وتصل الكرة إلى إيساكسونليسدد كرة بجوار الشباك ويسقط متأثرا بإصابة قوية بعد تدخل أوباميكانو على قدمه.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على الفور للاتسيو وأشهر البطاقة الحمراء لمدافع البايرن أوباميكانو بعد تدخله على إيساكسون، ليتقدم إيموبيلي لتسديد الركلة وينجح في تحويلها لأول أهداف اللقاء بالدقيقة 69.

وأضاع أندرسون فرصة قتل المباراة بهدف ثانٍ، بعد أن سنحت الفرصة أمامه بالدقيقة 89، بعد كرة وصلته داخل المنطقة ليسدد كرة باتجاه المرمى، لكن دفاع البايرن تدخل بالوقت المناسب وأبعد الكرة.

ومع اندفاع بايرن، حاول لاعبوا لاتسيو إنهاء المباراة بهدف آخر ومن كرة وصلت لألبيرتو هيأها إلى بيدرو بالناحية اليسرى، ليطلق الإسباني تسديدة أمسك بها نوير.