النصر يلدغ الفيحاء بهدف رونالدو ويضع قدما في ربع نهائي أبطال آسيا

المدنية أونلاين/كووورة:

نجح النصر في تحقيق فوزا مهما على نظيره الفيحاء 1-0، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وسجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحي في الدقيقة 82، بعد تمريرة بينية من بروزوفيتش داخل منطقة الجزاء قابلها الدون بتسديدة على يسار الحارس داخل الشباك.

بهذا الفوز وضع النصر قدما في ربع نهائي البطولة الآسيوية، في انتظار مواجهة الإياب على ملعب "الأول بارك" بالرياض، يوم 21 من الشهر الجاري.

تهديد نصراوي

بدأ النصر المباراة بضغط قوي في محاولات لتسجيل هدف مبكر، حيث شهدت أول 15 دقيقة تكثيف للهجمات ولكن دون خطورة على مرمى المنافس.

وشهدت الدقيقة 16 أول تهديد حقيقي للنصر أمام الفيحاء، بعدما نفذ بروزوفيتش كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، على رأس لابورت الذي سدد الكرة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وجاءت هجمة لفريق الفيحاء في الدقيقة 21، هدد فيها مرمى النصر، بعدما حاول اللاعب سلطان مندش تهديد مرمى راغد النجار، قبل أن يحتسب الحكم تسلل نتيجة لتمركزه خلف دفاع النصر.

وشهدت الدقيقة 33 كرة عرضية من اللاعب بروزوفيتش إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق النصر من الطرف الأيسر، جاءت الكرة على رأس أوتافيو ولكنه سددها دون أي خطورة على المرمى.

وحصل لاعب النصر، عبدالله الخيبري على أول بطاقة صفراء في المباراة بالدقيقة 37، بعدما تدخل بشكل قوي على لاعب الفيحاء سلطان مندش.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول في المباراة بالدقيقة 45+1، بعدما سدد النجم البرتغالي رونالدو، كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها حارس مرمى الفيحاء بنجاح.

شوط الحسم

شهدت الدقيقة 54 فرصة خطيرة للنصر، بعدما أرسل بروزوفيتش عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها لابورت رأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب.

وسدد رونالدو كرة يسارية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 61، ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 64، جاءت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح النصر على رأس رونالدو، الذي سددها ولكن تصدى لها حارس الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش بنجاح.

وجاءت فرصة هدف محقق في الدقيقة 66، بعدما أرسل لاعب النصر أيمن يحيى، عرضية داخل منطقة الجزاء حولها تاليسكا مقصية كادت أن تعانق الشباك، ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

وبعد ضغط قوي من لاعبي النصر، نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في افتتاح أهداف المباراة، في الدقيقة 81، بعدما سدد كرة استقبلها من مارسيلو بروزوفيتش.

وأشهر حكم المباراة كارت أصفر في وجه لاعب النصر راغد النجار، لاضاعة الوقت، في الدقيقة 85، دون أن تسفر باقي الدقائق عن فرص حقيقية للطرفين، حيث انتهى اللقاء بفوز "العالمي" 1-0 على الفيحاء.