الماجستير بامتياز للباحثة "بسمة جعسوس" من مركز المرأة جامعة عدن

المدنية أونلاين/سماح امداد:

مُنِحَت الباحثة بسمة محمد سالم جعسوس درجة الماجستير بامتياز من مركز المرأة للبحوث والتدريب "جامعة عدن"، وذلك عن مناقشتها العلنية لرسالة الماجستير في قسم " الدراسات النسوية والتنمية "(الموسومة بـ " سياسات التدريب ودورها في تحسين الأداء المنظمي من منظور النوع الإجتماعي "دراسة ميدانية لعينة من البنوك التجارية العاملة في محافظة عدن.

وناقشت الباحثة " رسالتها بمشاركة لجنة المناقشة المكونة من أ. مشارك .د / مازن عبدالله فاضل – رئيسا مشرفا جامعة عدن، أ.مشارك .د سيف محسن عبد القوي – مناقشا داخليا جامعة عدن، أ.مساعد د. صالح العبد سالم باعزب –مناقشا خارجيا جامعة أبين ،بحضور الدكتور / هدى علي علوي - مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب، الدكتور عادل عبدالمجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية.

وعرّضت الباحثة في أطروحتها إلى أهداف الدراسة في البيان النظري لعديد من المفاهيم المتعلقة بسياسة التدريب وكل أبعادها المختلفة ووضع أساس نظري لما يتعلق بمفهوم تحسين الأداء ومؤشراته وإعطاء صورة عن آلية سياسية التدريب للنوع الإجتماعي في البنوك.

كما توصلت الباحثة في رسالتها عن الإستنتاجات إن مستوى توافر السياسات التدريب وتوافر الأداء المنظمي للنوع الاجتماعي في البنوك الخاصة بمحافظة عدن بدرجة كبيرة بوزن نسبي (78,6 %) و (72,6%) على الترتيب بإتجاه موافق لآراء أفراد عيّنة الدراسة.

وأوصت في خلاصة بحثها " إعطاء فرص متساوية للتدريب بين الجنسين لتحقيق التكامل في الأداء بناءً على الخطة التأهيلية في البنك.