ميليشيات الحوثي تعتدي على مسجد أثري جنوب إب

المدنية أونلاين/إب:

أعتدت ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، على إحدى المساجد الأثرية بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها الميليشيات بمختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

ونقل موقع "الصحوةنت" عن مصادر محلية، قولها، إن ميليشيات الحوثي سمحت لأحد عناصرها بالبناء فوق جامع "القاضي" بمدينة جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وأضافت المصادر، أن العنصر الحوثي يدعى "عبدالسلام الأنباري" حيث قام ببناء ملحقات سكنية فوق الجامع بالإضافة إلى استخدام سطح الجامع للطاقة الشمسية ولغسيل الملابس وحاجاته الخاصة.

وبحسب المصادر، فإن الاعتداء واستخدام سطح الجامع للانتفاع الشخصي أثر بشكل كبير على السطح الذي بدأ بالتشقق والتأثر بشكل لافت، وسط مخاطر تهدد الجامع الأثري والذي يرتاده الناس للصلاة.

وأكدت المصادر، أن الجامع أحد المعالم الأثرية في مدينة جبلة التي تتواجد فيها الأثار اليمنية بشكل كبير، حيث كانت المدينة عاصمة الدولة الصليحية وبها قصر الملكة سيدة بنت أحمد الصليحي.

وتتعرض الآثار اليمنية بمحافظة إب وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات لعمليات تدمير ومتاجرة ممنهجة، متورطة فيها قيادات عليا في الميليشيات التي تتاجر بآثار اليمن في عدد من الدول الغربية.