السفير السلال يؤكد على أهمية الإرث الحضاري والثقافي لليمن

المدنية أونلاين/وكالات:

أكد سفير اليمن لدى كندا جمال السلال، على أهمية الإرث الحضاري والثقافي الغني المتنوع لليمن، والحرص على اهمية مشاركة اليمن المتميز في مثل المهرجانات الدولية لنقل الصورة الحقيقية عن بلادنا حضارة وانسانا وخاصة في مثل هذه الضروف الراهنة.

جاء ذلك، خلال زيارته الخيمة اليمنية المشاركة في مهرجان اورينتاليس الثقافي للعام 2023 في مدينة مونتريال الكندية بمشاركة دول عربية وأجنبية.

واستمع السفير السلال من المنسق العام مسؤول الخيمة اليمنية سحر البعداني، إلى شرح حول ما تحتويه الخيمة اليمنية من معرض للصور، والأزياء اليمنية التقليدية والحلي، والمجسمات، والقهوة، والحلويات المختلفة من المطبخ اليمني، والتي تعكس الإرث والتنوع الحضاري العريق لليمن.

وقدم أبناء الجالية اليمنية المشاركين في فعاليات الخيمة اليمنية، عدد من الفقرات التراثية، والفنون اليمنية والموسيقى والرقصات الشعبية، والتي نالت إعجاب الحضور من الزوار الكنديين والأجانب.

كما أشاد السفير السلال، بجهود القائمين على الخيمة ضمن مهرجان اورينتاليس لهذا العام، مؤكداً انهم جميعاً سفراء لليمن من خلال حرصهم على نقل الصورة المشرفة عن بلادنا وحضارتها التليدة في هذا المهرجان.