إحباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي شرق تعز

المدنية أونلاين/خاص:

أعلنت قوات الجيش الوطني، مساء الأحد، إحباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، والتصدي لطائرة مسيّرة، في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وبحسب "الإعلام العسكري" لمحور تعز، فإن الجيش الوطني، مسنوداً بالمقاومة الشعبية، أحبط محاولة تسلل لميليشيات الإرهاب الحوثية، في جبهة التشريفات شرق المدينة.

كما تصدى الجيش الوطني لطائرة مسيّرة تابعة للميليشيات الحوثية فوق جبل (النُبَيْع) في مديرية مقبنة بالريف الغربي للمحافظة.

ويوم السبت، أعلنت قوات الجيش عن مواجهات عنيفة تخوضها مع ميليشيات الحوثي الإرهابية، في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز، والتي اندلعت عقب ساعات من زيارة وزير الدفاع للمحافظة المحاصرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

كان الفريق الركن محسن الداعري، قد شدد خلال لقاءه قيادة محوري تعز وطور الباحة على المزيد من التلاحم والتماسك ورفع الجاهزية القتالية والروح المعنوية لمنتسبي قوات الجيش تحسباً لأي طارئ. وأشاد ببسالة وفداء أبطال القوات المسلحة في مختلف الجبهات وصمودهم الأسطوري في وجه ميليشيات الإرهاب الحوثية. 

وتواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية، تصعيدها ضد الحكومة الشرعية، مستغلة الهدنة الأممية لتنفيذ تدريبات عسكرية لميليشياتها، وحشد قواتها باتجاه محافظة تعز، وسط صمت دولي وأممي مريب.

وكانت الميليشيات الحوثية، المدعومة من النظام الإيراني، قد حشدت خلال الأيام القليلة الماضية عناصرها من محافظة ذمار، ووصلت إلى إب، باتجاه مدينة تعز، حيث تحشد الميليشيات لاقتحامها بعد فشلها على مدى السنوات الماضية.