تصعيد حوثي في تعز عقب ساعات من زيارة وزير الدفاع

المدنية أونلاين/خاص:

عاودت ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، مساء اليوم السبت، تصعيدها في جبهات تعز عقب ساعات من زيارة وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري للمحافظة المحاصرة منذ أكثر من ثماني سنوات.

وبحسب "الإعلام العسكري" لمحور تعز، فإن مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية مع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في جبهة عصيفرة شمال المدينة.

كما اندلعت اشتباكات متقطعة بين الجيش والميليشيا الحوثية الإرهابية في الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهة مقبنة بالريف الغربي للمحافظة، بالتزامن مع استهداف تعزيزات للميليشيات في عدد من الجبهات.

أتى ذلك، بعد زيارة قام بها وزير الدفاع، صباح اليوم، إلى محافظة تعز، التقى خلالها قيادة محوري تعز وطور الباحة، للإطلاع على تطورات الأوضاع في الجبهات القتالية ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية، وتفقد أحوال المقاتلين الأبطال.

واستمع الفريق الداعري، من القادة والضباط إلى طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال في المحافظة وتحشيدات الميليشيات الحوثية الى مختلف الجبهات، مشددًا على المزيد من التلاحم والتماسك ورفع الجاهزية القتالية والروح المعنوية لمنتسبي قوات الجيش تحسباً لأي طارئ.

كما أشاد وزير الدفاع، ببسالة وفداء أبطال القوات المسلحة في مختلف جبهات محافظة تعز وصمودهم الأسطوري في وجه ميليشيات الإرهاب الحوثية، مؤكداً أن الميليشيات لن تخضع للسلام العادل كما هو عهدها منذ بدأت تمردها على الدولة ولن يخضعها سوى تكاتف كافة الجهود وتوجيه البندقية إلى نحر عدو اليمنيين جميعاً، ممثلا بهذه الميليشيات الكهنوتية.

وتواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية تصعيدها ضد الحكومة الشرعية، مستغلة الهدنة الأممية لتنفيذ تدريبات عسكرية لميليشياتها، وحشد قواتها باتجاه محافظة تعز، وسط صمت دولي وأممي مريب.

وكانت الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، قد حشدت خلال الأيام القليلة الماضية عناصرها من محافظة ذمار، ووصلت إلى إب، باتجاه مدينة تعز، حيث تحشد الميليشيات لاقتحامها بعد فشلها على مدى السنوات الماضية.