المدير المالي والإداري لاتصالات لحج: المؤسسة العامة صرفت 25 مليون ريال عهده لتشغيل المواقع وإعادة تأهيل الفرع

المدنية/لحج/خاص:

قال المدير المالي والإداري في مؤسسة الاتصالات بلحج عن قيام المؤسسة العامة بصرف ما يقارب 25 مليون ريال عهده لفرع المحافظة لتشغيل المواقع وإعادة تأهيل الفرع.

 

وأوضح فخري الشعبي في اتصال هاتفي ب"المدنية اونلاين" انه تم صرف العهدة بأسماء اشخاص بديل للبنك نظرا لعدم وجود بنك في لحج إلا انه تم اعتبار هذه العهد من قبل الاشخاص المنصرفه باسمهم على انها عهد شخصيه لهم الحق في صرفها كيفما يرون دون ان تتم اجراءات الصرف وفقا اللوايح والأنظمة المالية والإدارية من حيث التسلسل الاداري والوثائق المطلوبة للصرف والإجراءات المالية المتعارف عليها.

 

وأضاف الشعبي وبعد التواصل مع الإدارة العامة بصنعاء افادوا ان هذه العهد صرفت بتوجيهات الوزير "لطفي باشريف" وإنها عهده تخص الفرع وضرورة استكمال الاجراءات المالية المعروفة.

 

وقال الشعبي وتحت مبررات إعادة تأهيل الفروع هناك توجيهات صريحة من الوزير بذلك، وعلية فأننا نخلي مسؤوليتنا من تمرير وثايق اخلاء العهد مالم تستكمل الاجراءات المالية والمراجعة بشكل سليم كونها حسب توضيح الإدارة العامة ستخلى من ميزانية الفرع وهذا تجاوز صريح لمهام المدراء الماليين كون اعداد حسابات للفرع تحتوى على مبالغ لم تمر عبر الإدارة المالية للفرع امر لايمكن.

 

وطالب الشعبي سعادة الوزير ان يوجه صراحة بتشكيل لجنة فحص للوثائق والنظر في كيفية التحكم بهذه العهد من قبل اشخاص معينين كونه ينظر الى حكومة بحاح لإنقاذ البلاد من الفوضى الإدارية التى ادت الى نتائج كارثية في البلاد، مالم سنضطر الى كشف الكثير من الحقائق عن التعامل مع بعض الفروع وبالذات الجنوبية والتي ادت الى فشل بعض فروع الاتصالات ومنها فرع لحج.

 

وفي ختام حديثة أوضح إلى عدم تقديم أي طلبات شراء ديزل او مواد صيانة والذي يعتبر من مهام المشتريات التابعة للإدارة المالية والإدارية، كما ان مبررات شراء ديزل غير كافية نظرا لعدم اشراك الخدمات الادارية والمراجعة في مراقبه عدادات الاستهلاك للكميات المتبقية في خزانات السنترالات قبل الحرب وكذا عمل محاضر تفريع وقيد الكميات المشتراة في سجلات ادارية كونه تم نهب الديزل اكثر من مرة خلال السنوات الماضية، وكذلك عدم شراء المواد وفقا الاجراءات المعروفه والتي تتطلب ادخال مخزني وإجراء رقابي حتى لايتكرر الشراء او تكون هناك فواتير وهمية.