الإرياني يطمئن على حالة المخرج والفنان قاسم عمر

المدنية أونلاين/عدن:

قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، بزيارة المخرج والممثل المعروف قاسم عمر، الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن، إثر وعكة صحية آلمت به.

وخلال الزيارة، أطلع الوزير الارياني من طاقم المستشفى على حالة الفنان عمر، والتحسن في صحته، بعد إجراءه قسطرة تشخيصية، ناقلاً له تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس ودولة رئيس الوزراء، وتمنياتهم له بموفور الصحة والعافية.

وأشاد الوزير الارياني، بأدوار الفنان قاسم عمر، الذي يعتبر من رواد الحركة المسرحية اليمنية عموماً وفي عدن خصوصاً، كما يعد من أبرز وجوه الدراما اليمنية، ومن الفنانين المخضرمين، حيث بدأ عمله الفني عام 1973 بعد دراسة الإخراج المسرحي في أوكرانيا.

وأكد الوزير الإرياني أن وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، ستولي الرموز الإعلامية والفنانين الاهتمام اللازم، لإيمانها بدورهم في توعية الجيل ونشر الثقافة الوطنية والتصدي لأفكار العنف والتطرف التي تغذيها الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، لافتاً إلى دور الفن في توفير بيئة الابداع وتثقيف الشباب وتحصينهم من الافكار الهدامة والفوضوية، متمنياً للفنان والمخرج المعروف، قاسم عمر، الشفاء العاجل، ليعود إلى الساحة، ويستأنف مشواره الفني والابداعي خدمة للوطن والمجتمع.

ومن أهم الأعمال التي قدمها الفنان قاسم عمر وكانت مميزة في الإنتاج الفني اليمني، 10 أعمال مسرحية، و 9 مسلسلات درامية، و 4 أفلام كان آخرها فيلم "10 أيام قبل الزفة".