الرئاسة الأوكرانية: معارك سوليدار وباخموت "الأكثر دموية" منذ بداية الغزو

المدنية أونلاين/متابعات:

تُعَدُّ المعارك التي يخوضها الجيشان الروسي والأوكراني للسيطرة على سوليدار وباخموت في شرق أوكرانيا «الأكثر دموية» منذ بداية الغزو الروسي؛ وفق ما قال ميخايلو بودولياك مستشار الرئاسة الأوكرانية، اليوم (الأربعاء).

وقال بودولياك في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية: «كل ما يحدث اليوم في باخموت وسوليدار هو السيناريو الأكثر دموية لهذه الحرب».

وقال بودولياك: «ستكون أوكرانيا قادرة على الانتصار في الحرب هذا العام إذا زادت القوى الغربية من إمدادات الأسلحة، خصوصاً منظومات الصواريخ بعيدة المدى».

وأوضح أن «الصواريخ التي يزيد مداها على 100 كيلومتر هي فقط التي ستتيح لنا تسريع عملية تحرير الأراضي»، مضيفاً أن هذا السيناريو سينهي الحرب بحلول الخريف في أبعد تقدير. وأضاف: «لن نهاجم روسيا. نحن نخوض حرباً دفاعية حصراً».

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، غانا ماليار، على «تلغرام» إن هناك «معارك عنيفة مستمرة في سوليدار»، مضيفة أن الروس «حاولوا اختراق الدفاع الأوكراني، والسيطرة على المدينة تماماً؛ لكنهم لم ينجحوا».

وفي حين كانت مجموعة «فاغنر» العسكرية قد أعلنت في وقت سابق سيطرتها على سوليدار، أكد الجيش الروسي وقوع معارك في هذه المدينة الصغيرة بمنطقة دونيتسك اليوم، كما أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن المعارك بين القوات الأوكرانية والروسية لا تزال متواصلة في المدينة.