نقطة تحول.. العنابي يتعثر أمام البحرين ببصمة مثمرة وخطأ مكرر

المدنية أونلاين/كووورة:

شكلت التغييرات التي أجراها المدير الفني لمنتخب البحرين هيليو سوزا تحولا فارقا أمام المنتخب القطري في اللقاء الذي جمعهما الليلة ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في كأس الخليج العربي "خليجي 25".

ونجح "الأحمر" البحريني في التوقيع على عودة مثيرة فحقق فوزه الثاني في البطولة بعدما عالج تأخره أمام العنابي بهدف للفوز 2-1، ليحتفظ بصدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، مقابل 3 للعنابي.

وأثمرت بصمة سوزا في الشوط الثاني، إذ غيرت مجرى المباراة التي جرت في ستاد الميناء الدولي بمدينة البصرة في العراق.

وسيطر العنابي على مجريات الشوط الأول وكان الأفضل، فيما طغى الأسلوب الدفاعي على المنتخب البحريني، مما أسهم في تقدمه بهدف أحمد علاء في الدقيقة 34 من رأسية جميلة، بعد ركنية نفذها علي أسد.

وأمام الضغط الكبير الذي فرضه المنتخب القطري في الشوط الأول، حاول سوزا أن يتدارك ذلك خلال الشوط الثاني فأقحم 3 لاعبين دفعة واحدة في الدقيقة 60: ضياء سعيد وكميل الأسود وأحمد الشروقي، مكان الثلاثي عبد الله الخلاصي، مهدي عبد اللطيف، وعلي مدن.

وأسهم البدلاء في تغيير مسار اللقاء بشدة، فأصبحت الأفضلية بفضلهم لمنتخب البحرين خلال الشوط الثاني، حيث لعب سوزا بالتشكيلة والطريقة التي خاض بها مباراته الأولى أمام الإمارات.

وسجل القطري محمد وعد هدف التعادل للمنتخب البحريني بالخطأ في مرمى العنابي في الدقيقة 72.

وتكرر خطأ محمد وعد إذ تسبب لاحقا في ركلة جزاء على العنابي بلمسة يد، أضاف منها البحريني عبد الله يوسف الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 89.

في المقابل، تأخرت تغييرات المدير الفني لمنتخب قطر برونو بينيرو، إذ انتظر حتى آخر 10 دقائق من المباراة ليلقي بأوراقه، فأشرك الرباعي خالد منير وهاشم علي ويوسف عبد الرزاق ومصطفى طارق مكان عمرو سراج وتميم منصور وأحمد علاء وعلي أسد.