بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية..

"سلمان للإغاثة".. رحلة عطاء لا تنقطع

المدنية أونلاين/خاص:

استمراراً لرحلة العطاء الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، وانطلاقا من وحي الانسانية في مختلف الاصعدة، حيث يقوم المركز منذ 2015 إلى وقتنا الحالي بتغطية مختلف الأنشطة الإنسانية والإغاثية في المناطق المحررة وغير المحررة.

حيث قام المركز بإطلاق مشروع (دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في اليمن)، الذي يغطي 7 محافظات يمني وهي (عدن، لحج، حجة، حضرموت، مأرب، الحديدة وتعز).

فخلال الفترة من 13-19 أبريل 2022، بلغ إجمالي المستفيدين من المشروع 31212 مستفيد من العديد من الخدمات في مجال التغذية وفزر الأطفال والأمهات المرضعات والحوامل.

وبحسب البيانات الواردة من الشريك المنفذ للمشروع مؤسسة طيبة للتنمية، بلغ عدد حالات سوء التغذية الحاد الوخيم 304 حالة مستفيدة من المشروع، وبلغ عدد حالات سوء التغذية الحاد المتوسط 578 حالة مستفيدة.

أما بالنسبة لعدد حالات وقاية الأطفال من سوء التغذية فلقد بلغ عدد المستفيدين 802 حالة، قابلهم عدد الاطفال الذين تم فرزهم 5997 حالة.

ومن جانب أخر، فلقد بلغ عدد حالات الأمهات الحوامل والمرضعات اللواتي تم فرزهن 3495 حالة، بينما بلغ عدد الأمهات الحوامل اللواتي تم قبولهن PLW 535 حالة.

ويقدم المشروع العدد من الخدمات منها IMCI حيث بلغ عدد المستفيدين منها 1130 حالة، بينما بلغ عدد المستفيدين من الأنشطة التوعوية 16343 حالة، وبلغ عدد المستفيدين من برنامج (ركن المشور) 2028 حالة.