افتتاح معرض الكتاب الأول في كلية الطب بجامعة عدن

المدنية أونلاين/خاص:

برعاية وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي ومحافظ عدن، أحمد حامد لملس، افتتح اليوم، الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، ومعه الدكتور رشاد شايع وكيل المحافظة، معرض الكتاب الأول الذي نظمته جامعة عدن -كلية الطب والعلوم الصحية- بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العربية للعلوم والثقافة مصر، والذي أقيم على ساحة كلية الطب بمديرية خور مكسر. 

وبعد قص الشريط، طاف رئيس الجامعة ووكيل المحافظة على أجنحة معرض الكتاب الأول، واطلعوا من محمد عوض عمر باعساس مدير مكتب المؤسسة العربية للعلوم والثقافة على محتويات المعرض من كتب قيمة ومتنوعة في المجالات الدينية والثقافية والعلمية والطبية والجغرافيا والتاريخ والإدارة وغيرها وبما يزيد عن (٥٠٠) عنوان والذي سيستمر خلال الفترة من ١٨ وحتى الـ ٢٣ من ديسمبر الجاري.

وفي تصريح صحفي، أكد الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، على أهمية إقامة فعالية المعرض الأول للكتاب بالتعاون بين جامعة عدن ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية والمؤسسة العربية للعلوم والثقافة وماحواه من عناوين مختلفة في المجالات العلمية والثقافية المختلفة، كونه يأتي في ظروف في غاية الأهمية في العودة للكتاب الذي كان ومازال يمثل زاد المعرفة الحقيقي.

مؤكداً أهمية اقتناء كليات الجامعة وخصوصا كلية الطب المراجع العلمية في التخصصات العلمية المناسبة ولتكون في متناول طلاب الكليات المختلفة، مشيداً بتعاون المؤسسة العربية للعلوم والثقافة في إقامة هذا المعرض والذي سيمثل إنطلاقة نحو مزيد من تنظيم الفعاليات القادمة.

إلى ذلك أشار الدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن  إلى أهمية المعرض في إتاحة الفرصة أمام الطلاب والباحثين من اقتناء الكتب والمراجع العلمية التي تلبي رغباتهم وتساعدهم في أعمالهم العلمية والبحثية وتطور وتنمي قدراتهم المعرفية.

فيما عبر الأستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية، عن سعادته بإقامة معرض الكتاب الأول بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العربية للعلوم والثقافة على رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، مشيراً إلى مايمثله المعرض من فرصة أمام الدارسين والأكاديميين والباحثين لاقتناء ما يفيدهم من كتب ومراجع علمية مختلفة خصوصا في المجالات الطبية.

من جهته، أشار الشيخ محمد المنصب إلى أهمية الرجوع إلى الكتاب باعتباره وسيلة العلم والمعرفة في الماضي والحاضر والمستقبل.

حضر الافتتاح الدكتور جمال الجعدني عميد كلية اللغات، ومحمد شيخ نائب عميد كلية الطب، ودكاترة وأساتذة الكليات بجامعة عدن وآخرون.