ضمن فعالية 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة..

اللجنة الوطنية للمرأة تختتم الورشة التدريبة الأولى لمدراء دوائر المرأة في الوزارات

المدنية أونلاين/خاص:

اختتمت اليوم الخميس، في العاصمة المؤقته عدن الورشة التدريبية الأولى في بناء قدرات عضوات اللجنة الوطنية للمرأة في الوزارات الحكومية.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد، أن الدورة التي استمرت ثلاثة أيام ناقشت العديد من الأوراق المتعلقة بالمفاهيم الخاصة بحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي.

وأضافت ولقد ركزت الدورة عن أشكال العنف والتمييز القائم على النوع الاجتماعي وآثاره وكذا التحديات الراهنة أمام اللجنة الوطنية للمرأة وإدارات المرأة في الوزارات وتنفيذ حملات المناصرة لقضايا النوع الاجتماعي.

فيما أكدت المدربة "القاضية" إشراق المقطري، أن المرأة بصفتها جزء لا يتجزا من قضايا المجتمع وعلى أهمية العمل على دمج المرأة في كافه الأنشطة السياسية والاقتصادية المختلفة وإظهارها بصورة مشرقة أمام المجتمع من خلال حملات المناصرة لقضايا المرأة القائمة على العنف والتمييز على النوع الإجتماعي والتركيز على النماذج النسائية التي لها دور فعال داخل المجتمع.

وصرح الأستاذ محمود قياح مدير مؤسسة فيردرتش ايبرت الألمانية، أن النساء هن الأكثر ضررا في الحروب فهي التي تفقد المعيل وتتعرض للعنف وهي المتضرر من غياب الخدمات، وشدد على أن النساء لم تلعب دورا كبيرا في جهود السلام وهذه أحد أسباب عرقلات جهود السلام لما للمرأة من قدرة ودور على بناء السلام.

وفي نهاية الورشة تم توزيع الشهادات التقديرية على عضوات اللجنة الوطنية للمرأة من قبل الدكتورة شفيقه سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والأستاذ محمود قياح مدير برامج مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية.

يشار أن هذة الورشة ضمن فعالية 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي نظمته اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع مؤسسة فيردريش، ايبرت الألمانية وبمشاركة مدراء عموم المرأه في الوازارات الحكومية.