اختتام دورة راصدي حقوق الانسان بعدن

المدنية:اثار محمد علي

اختتمت مساء امس الموافق 4/12/2012 الدورة التدريبية لراصدين انتهاكات حقوق الإنسان والتي إقامتها المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية بدعم المعهد الدنمركي لحقوق الإنسان في عدن .

 

واستمرت الدورة التدريبية لمدة 3 أيام متتالية تدرب فيها 25 متدرب على الحقوق والحريات والعهد الدولي والمواثيق الدولية وأيضا قوانين حقوق الإنسان في الدستور اليمني كما تم تدريبهم على آليات الرصد ومواصفات الراصد المهنية والحرفية كما تدربوا على تصميم استمارات رصد للانتهاكات بمختلف أنواعه .

 

وأكد الدكتور سيف علي حسن الأمين العام لمنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية بان المتدربين تحصلو على تدريبا احترافيا في مجال الرصد والتوثيق كما أكد على انه سيتم الاستعانة بالشباب الدين تم تدريبهم كفرق عمل لرصد الانتهاكات في كلا من عدن لحج أبين .

 

هدا وقد اقيمت الدورة التدريبية لراصدين انتهاكات حقوق الانسان في مقر المؤسسة العربية للمراءة والحدث في مديرية خور مكسر لمدة 5 ساعات يومية تضمنت العديد من الانشطة

 

هدا وقد وحضي التدريب على استحسان المتدربين الدين اكدو على أهمية الرصد لانتهاكات حقوق الإنسان بالشكل الصحيح والمهني وعلى استفادتهم في معرفة المواثيق الدولية والتي وقعت عليها الجمهورية اليمنية واقيمت الدورة التدريبية في الفترة مابين 2-4 ديسمبر ..